المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:06 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’

دولة عربية تنقسم نصفين في اليوم الأول لرمضان.. قسم يصوم الإثنين والآخر غدا الثلاثاء!

رمضان
رمضان

انقسمت دولة عربية إلى قسمين فيما يتعلق بموعد أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام الهجري 1445.

ففي حين أعلن قسم منها أن اليوم الإثنين هو أول أيام الشهر الفضيل، فإن النصف القسم الآخر، سيعلن أن غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان!.

وفي التفاصيل، أعلن ديوان الوقف السني في العراق، وكذلك إقليم كردستان ، مساء أمس الأحد، أن الاثنين 11 مارس الجاري، غرة شهر رمضان في البلاد.

فيما المرجعيات الشيعية في العراق لم تعلن موقفها تجاه تحديد غرة شهر رمضان المبارك، ومضت معتمدة على إيران التي أعلنت أن غرة رمضان سيكون الثلاثاء.

فأمس الأحد، أعلنت إيران أنه يتعذر رؤية هلال رمضان، وقال "حجة الإسلام "علي رضا موحج نجاد، عضو طاقم الاستهلال "يمكن رؤية هلال شهر رمضان بسهولة يوم الاثنين، ولذلك نتوقع، كما ورد في التقويم، أن يكون يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك".