المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:04 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

أول تعليق من الفلكي ”عادل السعدون” بعد خسارة التحدي بشأن أول أيام رمضان

الفلكي الكويتي السعدون
الفلكي الكويتي السعدون

رد الفلكي الكويتي عادل السعدون على الانتقادات التي تعرض لها بعد خسارته التحدي بشأن تعذر رؤية هلال رمضان اليوم في منطقة الجزيرة العربية.

وقال السعدون : " لا يهمني ولا أنحرج وأنا نفسيتي عالية ولا أتضايق وعندي مناعة ضد الذباب الإلكتروني الذي يجهل كيف يخاطب من هو أعلم منه في موضوع متخصص فيه".

وأضاف: "أطبق المقولة.. إذا تفشت الجهالة بقوم فمن الحماقة أن تكون حكيما".

وكان الفلكي السعدون تحدى ان يتم رؤية هلال رمضان اليوم في منطقة الجزيرة العربية .

وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة إكس: "وعد مني أمام الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لو أعلن مساء اليوم الأحد 10 مارس 2024 برؤية الهلال في أي بقعة في الجزيرة العربية ودول الخليج العربية وبشرط أن يكون الإعلان واضح ويقول تمت رؤية الهلال بالمكان الفلاني وليس فقط أن يكون الإعلان ( اجتمعت الهيئة وقررت أنه غدا أول رمضان ) فأنا أعلن عن توقفي بأي تصريح يخص بداية شهر رمضان والعيدين".

وأضاف: "ذلك بسبب سيادة الباطل على الحق وسأتبع سياسة القطيع وأصدق حتى لو أعلن أنه تمت رؤية الهلال ولم يحدث اقتران أو حتى لو غاب القمر قبل الشمس لأني رايت لا فائدة من مخاطبة عقول لا تؤمن بالعلم وسأكون حملا وديعا وليس ذلك خوف مني ولا عندي شيء أخسره، وأنا لم أهاب شيء بعمري طالما أتكلم الحق وأنا واثق منه ولكن بسبب الكثرة تغلب القلة وبسياسة أن لم تستطع عليهم فخاويهم فسأكون أول من يتبع المرياع".