المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:21 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

الانتقالي الجنوبي يحسم أمره بشأن دمج قواته تحت مظلة وزارة الدفاع

نفى الناطق العسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي، التصريحات الرسمية التي تتحدث عن دمج قوات المجلس، ضمن هيكل وزارة الدفاع في الحكومة الشرعية.

وقال النقيب في مداخلة مع قناة عدن المستقلة، التابعة للمجلس الانتقالي: “إن ما يجري في الواقع العملي هي عملية ترتيب وتنظيم وحصر ومساواة مرتبات للقوات المسلحة الجنوبية والأمن هذا ما تعمل عليه اللجنة الأمنية العليا.. والحديث عن الدمج لا صحة له مطلقا”.

وأضاف: “هذا السؤال طرح علينا في عام 2016م ومفترض أن لا يطرح علينا في عام 2024م فنحن قد تجاوزنا هذا وأنا أعتقد أن طرح هذا السؤال لا يجوز فقد تجاوزناه”، مشيرا إلى غرابة هذا الطرح والمفهوم، حسب وسائل إعلام الانتقالي.

وخلال الأيام الماضية، بدأت وزارة الدفاع، تحركات لدمج كافة القوات المناوئة للمليشيات الحوثية، تحت مظلة الوزارة، وذلك دعمًا لتوجهات مجلس القيادة الرئاسي، الذي يشارك فيه 3 من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.