المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 12:13 صـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”يرجح انه جاسوسا اجنبيا”...صيد ثمين وكبير في ايدي القوات الأمنية بمحافظة المهرة السعودية تطالب بقرار تحت الفصل السابع يجبر الاحتلال لوقف العدوان على غزة الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل

ما علاقة ”ياسر اليماني” بحادثة رجم شقيق عبدالملك الحوثي بالحذاء خلال مؤتمر صحفي في سويسرا؟

رشق حمزة الحوثي بالحذاء
رشق حمزة الحوثي بالحذاء

منذ أيام، يواصل ناشطون يمنيون في منصات التواصل الاجتماعي، مهاجمة القيادي السابق في حزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر اليماني، بسبب منشورات أخيرة له أثارت الكثير من السخط.

ويتزامن ذلك مع تسريبات حوثية، تزعم نية الجماعة الانقلابية تعيينه رئيسا للوزراء - وهي بالمناسبة تسريبات نفتها مصادر مطلعة للمشهد اليمني - في الحكومة الانقلابية القادمة.

وتساءل العديد من الناشطين عن علاقة ياسر اليماني، المقيم في سويسرا، بحادثة رجم "حمزة الحوثي" شقيق زعيم الجماعة التابعة لإيران، عبدالملك الحوثي، بالحذاء من قبل الصحفية اليمنية ذكرى العراسي، خلال مؤتمر صحفي في جنيف سويسرا في العام 2015.

وكتب الناشط الصحفي أنس القباطي، منشورًا بهذا الشأن رصده المشهد اليمني، يقول فيه: "هل يعرف مؤمني صنعاء عن علاقة المؤمن ياسر اليماني بحادثة رمي ناشطة لحمزة الحوثي بالحذاء أثناء حديثه في المؤتمر الصحفي بجنيف 2015..؟ اسألوه فقد اصبح قلبه عامرا بالإيمان وجيبه يفيض بالدولارات .. لن يكذب عليكم..!!".

وكان حمزة الحوثي، رئيسا للوفد الحوثي خلال مفاوضات جنيف 2018، بين الشرعية والمليشيات الانقلابية، وأثناء مؤتمر صحفي، أقدمت الصحفية العراسي، على رشق حمزة الحوثي، بالحذاء وهي تصرخ: "أنتم مجرمون قتلة الأطفال نشرتم الموت والمرض في اليمن"، وذلك في مشهد مشابه للصحفي العراقي منتظر الزيدي عندما رشق الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بالحذاء.

ومؤخرًا، أثار ياسر اليماني الجدل بمنشورات ، نصح فيها جماعة الحوثي بـ"سحب" واعتقال وإهانة كل من ينتقد فسادها أو يطالب بالمرتبات المنهوبة منذ سنوات.

وقال إن الحزب الحاكم "في نظامنا السابق ضيعنا دوله أسمها اليمن من صعدة الى المهره وضيعنا جمهورية ووحدة وجيش وامن بسبب الديمقراطية وحرية الراي والراي الاخر والمراضاة والتعددية السياسية والسماح بالتظاهرات الحزبية".

وأضاف: "ضاعت البلاد كلها واصبحنا نحن ومعارضينا اللي دمروا البلاد مشردين خارج البلاد ، ذلحين خذوها عبره منا وتعلموا ومن كثر بالهدار والانتقاد بذريعة حريه الراي والراي الأخر اسحبوه سحب مثل الغنمة"، وفق تعبيره.

وقال اليماني، إن من يريد الانتقاد عليه بالرحيل من صنعاء واليمن، ويذهب للانتقاد من خارج البلاد، أو فليسلم تسليما مطلقا للمليشيات الانقلابية التي اعتبرها هي "اليمن".