المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

دولة أوروبية جديدة تعلن إرسال قوة عسكرية للمشاركة في عمليات البحر الأحمر

بعد ساعات من إعلان هولندا نشر سفن حربية في البحر الأحمر، أعلنت اليوم الجمعة، دولة أوروبية جديدة، إرسال قوة عسكرية للمشاركة في ردع الهجمات الحوثية.

وبحسب شبكة العربية الإخبارية، فإن فنلندا، أعلنت اليوم الجمعة، إرسال عدد من الجنود للمشاركة في عمليات البحر الأحمر لمواجهة تهديدات الحوثيين.

وكانت هولندا، أعلنت مساء أمس الخميس، نشر سفن حربية في البحر الأحمر لمواجهة تهديدات جماعة الحوثي التابعة لإيران.

يأتي هذا بعد أيام من إرسال فرقاطة ألمانية ، حيث وافق البرلمان الألماني (البوندستاغ) نهاية الشهر الماضي، بأغلبية ساحقة على تفويض جديد يلزم القوات المسلحة الألمانية بنشر ما يصل إلى 700 جندي، بالإضافة إلى عتاد بما في ذلك الفرقاطة البحرية هيسن، إلى البحر الأحمر كجزء من مهمة الاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى توفير ممر آمن للبحرية.

وكانت لولايات المتحدة دعت الأربعاء إلى تحالف عالمي ضد جماعة الحوثي التابعة لإيران، على خلفية هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، بعد الهجوم الأخير الذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى ومفقودين من طاقم سفينة أمريكية تعرضت للقصف، جنوب غرب عدن.