المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:09 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

محكمة مصرية تصدر حكمًا ضد ‘‘عادل الشجاع’’

أصدرت محكمة مصرية مختصة بجرائم النشر حكما نهائيا بإدانة الأكاديمي اليمني عادل الشجاع بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، في دعوى السب والقذف والتشهير المرفوعة ضده من الأكاديمية والسياسية ألفت الدبعي.

وألزمت المحكمة، في حكمها الذي نشرت وثائقه "ألفت الدبعي"، الأكاديمي الشجاع بدفع غرامة مالية والحق في التعويض المدني المؤقت لصالح ألفت الدبعي، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية والمدنيه في الحكم الابتدائي المؤيد بحكم الاستئناف.

وقبل أيام، أدانت المحكمة الابتدائية في مأرب الكاتب محمد مصطفى العمراني، وأصدرت حكمًا ضده بالسجن والغرامية المالية، بتهمة الإساءة لناشطة حقوقية.

ونص قرار المحكمة الابتدائية بمارب، على إدانة الكاتب العمراني، بالتهمة المنسوبة إليه في الدعوى المقدمة من الناشطة ألفت الدبعي، بسبب مقالة صحفية، تحت عنوان (ألفت الدبعي الناشطة المتسولة بإسم المرأة والمتلونة حسب المصالح).

وأقرت المحكمة معاقبة العمراني بالسجن لمدة عام مع النفاذ، وتغريمه 5 ملايين ريال يمني.

كما أقرت المحكمة انقضاء الدعوتين القضائية والمدنية بالتصالح مع مالك صحيفة "أخبار اليوم" سيف الحاضري، ومعاقبة الصحيفة بدفع ألف وخمسمائة دولار.