الأحد 14 أبريل 2024 08:42 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

أسكتت منتقديها برد حاسم..ماذا قالت أمل حجازي عن خلع الحجاب بعد 7 سنوات؟

امل حجازي بالحجاب وبدون الحجاب
امل حجازي بالحجاب وبدون الحجاب

احتلت المطربة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو لها بعد خلعها الحجاب، وهي تغني إحدى أغانيها الشهيرة… فما حقيقة الأمر وكيف كان ردها؟

أثارت الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو لها عبر منصات السوشيال ميديا بدون حجاب في أحد المحال التجارية، وتغني أغنيتها المعروفة والشهيرة «زمان».

بمجرد تداول مقطع الفيديو الذي يُظهر أمل حجازي بدون حجاب، أُصيبت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الجدل الواسع منقسمين بين مؤيد ومعارض لقرارها بخلع الحجاب.

اهتمت أمل حجازي بالرد على منتقديها عبر منصات السوشيال ميديا، حيث شاركت منشور عبر منصة فيسبوك قالت خلاله:

«إلى كل من يهمة الأمر أنا لم أخلع قربي وحبي إلى الله ولم أخلع إنسانيتي مع الفقير والمحتاج والمريض.. ولم أخلع مبادئي التي أفتخر بها والحمد لله.. ولم أخلع حشمتي وهذا هو ديني وهذا ما طلبه الله منا كبشر وهذا ما سأقابل الله به وليس شيئًا آخر.. مع حبي وإحترامي اقتضي التوضيح .

ارتداء أمل حجازي الحجاب

أعلنت المطربة أمل حجازي في سبتمبر عام 2017م ارتدائها الحجاب، معربة عن سعادتها بهذا القرار في وقت لاحق من عام 2020، حيث نشرت في ذلك الوقت صورة لها من أمام الكعبة المشرفة وعلقت عليها:

«في مثل هذا الوقت وهذه الليلة منذ سنتين أخذت القرار في اتداء الحجاب، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعيش سعادة داخلية لا توصف بالقرب من الله.. الحمد لله على هذه النعم».

عن أمل حجازي…

وُلدت أمل حجازي في بيروت عام 1977م لأب لبناني وأم مصرية، ونشأت في عائلة مسلمة سنية، ودرست الهندسة المعمارية.

بدأت الفنانة اللبنانية أمل حجازي مسيتها الفنية في أواخر التسعينات، من خلال تقديمها لـ عرض أزياء ومشاركتها في برنامج غنائي، لكنه لم يحقق النجاح المطلوب، إلا أنها لم تيأس وكان أول ألبوماتها «آخ غرام» عام 2001م، لتتوالى بعد ذلك نجاحاتها مُصدره 7 ألبومات من الأغاني المفردة.

قررت أمل حجازي اعتزال الفن وارتداء الحجاب عام 2017م، واتجهت إلى الإنشاد الديني والأغاني الاجتماعية، ورفضت أن يتم تلقيبها بـ ملكة الرومانسية، حيث قالت في تصريحات تليفزيونية سابقة:

« الألقاب لا تعنيني، عندما بدأت أطلق على لقب ( المطربة الرومانسية)، ولكن لم أعمل على حصر نفسي في هذا اللقب».

وكانت أغنية «كذبة كبيرة»، أخر أغنية أصدرتها أمل حجازي عام 2016م، قبل اعتزالها الغناء.

وكانت أخر أناشيد أمل حجازي هي « باسم رسول المحبة»، وهو آخر أعمالها التي طرحته من فتررة طويلة قبل توقفها عن طرح أية أعمال جديدة.

تزوجت المطربة اللبنانية أمل حجازي من رجل الأعمال اللبناني محمد البسام عام 2008، وانجبت منه طفلان هما «كريم ولين»، وحصلت على جائزة أفضل مطربة عربية لمهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2006م.