المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:15 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”يا أماه الرجال شل شمس”.. فاجعة تهز عدن.. ”مريض نفسي” يختطف طفلة وعند العثور عليها كانت الصدمة

الطفلة شمس
الطفلة شمس

في فاجعة هزت محافظة عدن، أقدم رجل يقال إنه يعاني من مرض نفسي، على اختطاف طفلة تبلغ من العمر عام واحد، من أمام منزلها بينما كانت تلعب مع شقيتها الأكبر.

وبحسب مصادر محلية، فإن الجاني أقدم على أخذ الطفلة وتدعى "شمس خالد مسيب أحمد" بينما كانت تلعب مع شقيقتها أمام منزلها في حي الروزميت بمدينة كريتر، في محافظة عدن، جنوبي اليمن.

وروى ناشطون من أبناء المدينة، أن الأم سمعت صرخات ابنتها، قبل مغرب أمس الأربعاء، تقول: "يا اماه الرجال شل شمس"، فهرعت الأم "كالمجنونة وخطفت عبائتها بيدها وانطلقت تبحث عن خاطف صغيرتها تتخبط يمينا وشمالا".

وأضاف الناشط "صخر محسن الحالمي" في روايته عن الحادثة، أن الأم ركضت نحو فيلا باتواب، لتسأل حار الفيلا عن ابنتها وهل رأى الخاطف، فتوجه برفقتها إلى والد الطفلة الذي كان يعمل في بيع الأسماك بمنطقة صيرة، وأجروا اتصالات بالشرطة التي كانت قد بدأت البحث عنها.

وقامت الشرطة بمتابعة كاميرات المراقبة المتواجدة في منطقة الجريمة والأحياء القريبة، ليتوصلوا بعد بحث ومتابعة ومساعدة من المواطنين، إلى صورة الخاطف ومكان سكنه، وحينما داهموا المنزل وجدوه بداخله والطفلة ليست بحوزته.

وأشار الناشطون الذين تابعهم المشهد اليمني، أن الشرطة حققت مع الجاني الذي أنكر معرفته بالطفلة ثم اعترف أنها خطفها لكنه لا يعرف أين وضعها؛ لمعاناته من مرض نفسي، فأخذته الشرطة إلى آخر مكان شوهد في كاميرات المراقبة والطفلة بحوزته، فدلهم حينها على مكان الطفلة، ووجدوها متوفية.

ويبلغ الجاني 20 عاما، ويقول أهله إنه ليس بكامل قواه العقلية، وما يزال بحسب مصادر أمنية قيد التحقيق.

وأشارت المصادر إلى أنه تم العثور صباح اليوم الخميس على الطفلة شمس، في منطقة السيلة، وهي ميتة، بعد ساعات من اختطافها، وما تزال الشرطة تحقق حول أسباب الوفاة.