المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:43 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

يصارع الموت في سجن المخابرات الحوثية.. إعلان حكومي بشأن الدكتور ‘‘المخلافي’’

مسلحون حوثيون
مسلحون حوثيون

حملت الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الدكتور محمد حاتم المخلافي، المختطف لديها منذ نصف عام.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في اختطاف الاستاذ الدكتور محمد حاتم المخلافي (65 عام) الخبير الاستراتيجي لأنظمة التعليم العام ومحو الأمية في اليمن، وعضو هيئة التدريس وعميد سابق لعدد من كليات التربية بجامعة صنعاء، واخفاءه قسرا، منذ قرابة نصف عام.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن مليشيا الحوثي اختطفت الأكاديمي محمد المخلافي في 12 أكتوبر 2023، ونهبت وعبثت بمحتويات منزله، ومنعت أي تواصل بأسرته منذ تلك اللحظة، دون أي اعتبار لمكانته العلمية، وتقدمه في عمره، وادواره وخدماته الجليلة للوطن.

وحمل الارياني مليشيا الحوثي الإرهابية كامل المسؤولية عن سلامة الدكتور محمد حاتم المخلافي الذي يعاني عدد من الأمراض المزمنة منها (القلب، الربو، الضغط، والسكري)، ويحتاج إلى تغذية خاصة ورعاية صحية، حيث وأن استمرار بقائه في معتقل تابع لما يسمى (جهاز الأمن والمخابرات) الحوثي في ظل ظروف اعتقال قاسية وانعدام الرعاية الصحية، يشكل تهديد جدي لحياته.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية اختطاف الآلاف من المدنيين بينهم دكاترة وطلاب، وتوفي عدد منهم تحت التعذيب في سجونها المختلفة.