المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:52 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

إيران تعلن إرسال أربعة أساطيل حربية إلى البحر الأحمر ومضيق باب المندب.. وهذه مهمتها

أعلنت إيران الدفع بأربعة أساطيل حربية، إلى البحر الأحمر ومضيق باب المندب، لمرافقة السفن التجارية وناقلات النفط.

وقال قائد بحرية الجيش الإيراني الادميرال شهرام إيراني إن البحرية الإيرانية دفعت بـ4 أساطيل من هذه القوة في المياه المفتوحة.

وأضاف الأدميرال شهرام إيراني، إلى أن مهمة البحرية في حماية السفن التجارية الإيرانية في المياه المفتوح، تتمثل حاليًا، بـ4 مجموعات بحرية وتقوم بمهمتها في المياه المفتوحة.

وأضاف: أسطول صغير من مضيق باب المندب والبحر الأحمر يرافق السفن التجارية وناقلات النفط في هذه المنطقة. لدينا أسطول للتدريب والاستخبارات يشارك في مهام في شرق المحيط الهندي، ويوجد أسطول آخر في بحر عمان. ولدينا أسطول اخر شارك في المناورات الهندية. في هذه المهمة، تألقت مدمرة دنا كممثلة لبلدنا.

وقال الادميرال إيراني: "نحن مسؤولون أيضًا عن ضمان أمن وسلامة الشحن في بحر قزوين، وتقوم البحرية بدوريات في المنطقة المحددة".

ويشهد البحر الأحمر وخليج عدن، توترًا غير مسبوق، جراء الهجمات الحوثية المدعومة من إيران، على السفن، والتواجد المكثف للقوات الغربية بقيادة الولايات المتحدة، التي تزعم أن تواجدها لردع تهديدات الحوثيين.