الأحد 14 أبريل 2024 08:54 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

البرلماني ”حاشد” يتعهد بنشر مئات الوثائق من فساد جماعة الحوثي بسبب ما حصل في آخر جلسة لمجلس نواب صنعاء

النائب حاشد
النائب حاشد

تعهد البرلماني في مجلس النواب غير الشرعي، الواقع تحت سيطرة الحوثيين بصنعاء، أحمد سيف حاشد، بنشر المئات من الوثائق الخاصة بفساد الجماعة الحوثية، بعد قرارها بإيقاف عمل لجنة تقصي الحقائق بشأن وزارة التجارة والصناعة بالحكومة الانقلابية المنحلة.

وقال النائب أحمد سيف حاشد: "في الأمس تم ضمي إلى اللجنة البرلمانية المشتركة المكلفة بتقصي الحقائق بصدد ما تم نسبه إلى وزير التجارة والصناعة، وما ورد من وثائق مقدمة من قبل عضو مجلس النواب الشيخ سلطان السامعي، وصباح اليوم تم إبلاغي من عمليات المجلس إنه تم رفع اللجنة لجلساتها.. وكان مقررا أن تستمر اللجنة في عقد جلساتها، ماذا حدث؟!".

وأضاف في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي رصدها "المشهد اليمني" أن "اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق بشأن وزارة التجارة والصناعية تم رفع جلساتها بقرار من خارجها وتم إبلاغنا به من خلال عمليات المجلس قبل أن تنتهي من تحقيقاتها".

وقال في إشارة إلى الحوثيين "اتخذوا قرارا بمنع تسريب وقائع الجلسات، ومنعوني من النشر، وضموني إلى اللجنة بقرار منها، والتزمت بقرار اللجنة بعد اتخاذه".

واستدرك:" ولكن أن يتم إبلاغنا برفع جلسات اللجنة باتصال من عمليات المجلس ومن خارج جلسات اللجنة، بل ودون ذكر أي أسباب، سأكون مضطرا لنشر مئات الوثائق التي وصلتني، والكشف عما تحمله من فساد، ومن سوء لاستخدام السلطة".

وأكد: "يجب أن يعلم الشعب بما يحدث من فساد وانحراف واستغلال وسوء لاستخدام السلطة، وما يتم ارتكابه من فساد بحقه وحق الوطن".

مشيرا إلى أن "عدم استكمال عمل لجنة تقصي الحقائق، هو عمل منافي لكشفه ومجهض لنتائجه، وفيه تواطؤ وتستر على الفساد، ومن حق كل مواطن، ومن حق شعبنا أن يحصل على المعلومة، طالما هناك من يحاول قطع هذا التقصي، ورفع جلسات اللجنة المكلفة به، وبقرار من خارجها".

والشهر الماضي، ألزمت الجماعة الحوثية برلمانها غير الشرعي بسحب قرار حجب الثقة عن وزير الصناعة والتجارة في حكومتها الانقلابية السلالي محمد شرف المطهر رغم التهم الموجهة له بالفساد، والتسبب في هروب 75 في المائة من التجار من صنعاء، وفق ما صرح به عضو مجلس حكم الجماعة سلطان السامعي. وتم تشكيل لجنة تقصي الحقائق بشأن التهم، قبل أن يتم إيقاف عملها بحسب ما أفاد النائب حاشد الثلاثاء.