المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:20 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

استعدادًا للحرب .. المحرمي يوجه برفع الجاهزية القتالية لكافة القوات اليمنية

المحرمي والداعري
المحرمي والداعري

وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرّمي، برفع الجاهزية القتالية لكافة منتسبي وزارة الدفاع اليمنية، استعدادًا للتطورات القادمة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، بقصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، لمناقشة خطط وبرامج وزارة الدفاع لتطوير المؤسسة العسكرية والارتقاء بها.

وبحسب الإعلام الرسمي، فقد شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، على رفع اليقظة والجاهزية لمنتسبي وزارة الدفاع، في ضوء التحديات الأمنية والعسكرية التي تواجهها البلاد على مختلف الأصعدة.

واستعرض اللقاء، التطورات على الساحة الوطنية والإقليمية، في ظل التهديدات الحوثية المتصاعدة على خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، واستعدادات القوات المُسلحة للمساهمة بشكل فاعل في حماية خطوط الملاحة البحرية.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بدور وزارة الدفاع في إعادة ترتيب وبناء المؤسسة العسكرية ورفع قدرات الكادر العسكري..مشدداً على ضرورة أن يشمل العام التدريبي 2024، برامج متخصصة تعزز من مستوى الانضباط وترفع من كفاءة وقدرات القادة والأفراد على حدٍ سواء، وتنعكس إيجاباً على حالة الأمن والاستقرار.