المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:13 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

وصول أسرة اللواء العبيدي إلى محكمة مصرية لحضور أولى جلسات محاكمة القتلة (صور)

وصلت قبل قليل، أسرة رئيس دائرة التصنيع العسكري، في الجيش اليمني، اللواء حسن بن جلال العبيدي إلى محكمة جنوب القاهرة للنظر في أولى جلسات قضية مقتله شقته في مصر.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، أن أسرة اللواء العبيدي وصلت إلى المحكمة، لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين الخمسة، الذين أعلنت وزارة الداخلية المصرية تورطهم في الجريمة.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت في وقت سابق، بإحالة المتهمين في قضية مقتل اللواء العبيدي إلى محكمة الجنايات في بولاق الدكرور، وذلك بعد 48 ساعة من القبض على المتهمين.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية، قد أعلنت إلقاء القبض على المتهمين، بما في ذلك 3 نساء، واعترفوا بقتل اللواء حسن العبيدي داخل شقته في فيصل بالجيزة، بحسب البيان الرسمي.

واتُهم المتهمون بجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار، إلى جانب جنايات أخرى. وفي تاريخ 18 فبراير 2024، تلقت النيابة العامة المصرية إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليه مقتولًا داخل شقته بمنطقة بولاق. وبعد إجراء المعاينات اللازمة واستدعاء خبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية، تم القبض على المتهمين الذين اعترفوا أمام النيابة بارتكاب الجريمة بهدف السرقة.