المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:43 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

بعد إغلاق المحلات ورفض تعبئة الشاحنات .. مليشيا الحوثي تعلن توزيع الغاز المنزلي مجانًا لأسر مقاتليها

أعلنت مليشيا الحوثي، توزيع نحو ألفي اسطوانة غاز منزلي مجانًا، لأسر مقاتليها، بالتزامن مع افتعال أزمة في السلعة ذاتها.

وقالت وكالة "سبأ" الحوثية، إنها دشنت توزيع ألف و847 اسطوانة غاز منزلي مجانا ومعبأة، بقيمة 49 مليون ريال، لمن أسمتها "أسر الشهداء المفقودين"، بمحافظة الجوف.

كما يتم توزيع أكثر من ستة آلاف و500 أسطوانة في عمران، وألف و218 في المحويت، وستة آلاف أسطوانة في ريمة، وستة آلاف أسطوانة في البيضاء.

وأضافت أنه سيتم توزيع أسطوانات الغاز بدعم من الشركة اليمنية للغاز الخاضعة لها، بالتنسيق مع ما يسمى "مؤسسة الشهداء على أسر الشهداء والمفقودين في مديريات المحافظة"، وذلك تنفيذا لتوجيهات زعيمها، عبدالملك الحوثي، ورئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع لها.

وقبل أيام، أوقفت مليشيا الحوثي الإرهابية، ضخ شحنات الغاز المستورد عبر موانئ الحديدة، إلى الأسواق المحلية، في مقدمة لافتعال أزمة خانقة قبيل شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر خاصة، إن مليشيا الحوثي ترفض منذ عشرين يومًا، تفريغ شحنات الغاز المستورد إلى الشاحنات إلا بانتقائية شديدة، وتوزيع محدود لأسواق محافظات قريبة.

وأظهرت صورمتداولة ناقلات الغاز وهي قف في طابور طويل ينتظرون دورهم أمام ميناء الصليف في الحديدة لنقل الغاز إلى المحافظات.

بالتزامن مع ذلك، أغلقت المليشيات الحوثية كافة محلات بيع الغاز في مناطق سيطرتها ورفضت تزويدها بالغاز بالسعر الرسمي 5500، وأجبرت المواطنين على التعبئة من المحطات بزيادة ألف ريال.