المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:40 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

أسود اليمن تظهر في ‘‘إسرائيل’’ (صور)

آثار يمنية في إسرائيل
آثار يمنية في إسرائيل

كشف خبير آثار يمني، عن عرض أسود مملكة معين للبيع في إسرائيل، والتي يعود عمرها إلى القرن السادس قبل الميلاد.

وقال خبير الآثار عبدالله محسن، إن أسود مملكة معين، عرضت في مجموعة جامع الآثار الإسرائيلي، شلومو موساييف، بحسب منشورات "أسبوع أسود اليمن الأثرية في الخارج".

وأوضح محسن قائلًا: "من نَشَّان (الخربة السوداء) في جوف اليمن ، حصل جامع الآثار الإسرائيلي الراحل شلومو موساييف على عدد كبير من الآثار منها على الأقل أربعة أسود من البرونز تعود للقرن السادس قبل الميلاد ، طول الواحد 70 سم وارتفاعه نصف متر، عُرض منها بعد موته أسدين في المتحف الإسرائيلي".

وأشار إلى أن "شلومو موساييف (1925-2015)، رجل أعمال وتاجر مجوهرات ذائع الصيت وجامع آثار يهودي من بخارى ولد في القدس وانتقل للعيش في بريطانيا عام 1963م ، يتكلم العربية ، جمع في حياته ستون ألف قطعة أثرية منها المئات من روائع آثار اليمن".

وتعرضت آلاف القطع الأثرية اليمنية للبيع في مزادات عالمية، كما ظهرت الكثير منها في الولايات المتحدة الأمريكية و"إسرائيل" وفرنسا وبريطانيا.