المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:40 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي” المشاط يدافع عن المبيدات الإسرائيلية وينفي علاقتها بالسرطان ويشيد بموردها لليمن

أحدهم كان عائدًا من القتال في غزة.. هجوم مباغت على جنود إسرائيليين في القدس ومقتل وإصابة 9 منهم (صور)

أسلحة المقاومين الثلاثة
أسلحة المقاومين الثلاثة

قتل وأصيب تسعة جنود صهاينة في عملية إطلاق نار على مفترق طرق قرب بلدة الزعيّم شرقي القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن جنديًا لقي مصرعه، وأصيب ثمانية آخرون بينهم اثنان بحالة خطيرة، في عملية إطلاق نار، فيما استشهد منفذو العملية خلال الحادثة، وهم الشقيقان محمد وكاظم زواهرة وأحمد علوش من بيت لحم.

وأعلن إسعاف الاحتلال مقتل أحد الجنود المصابين، فيما وصفت إصابة 2 من الجرحى بحالة بين حرجة وخطيرة.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال، قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، إن 9 جنود أصيبوا بينهم 3 حالتهم حرجة، في عملية إطلاق نار على حاجز عسكري شرق القدس المحتلة، قبل أن يتوفى أحدهم لاحقًا.

بدورها أفادت وسائل إعلام عبرية، أن 3 مقاومين هاجموا الجنود المتواجدين قرب الحاجز وأطلقوا النار باتجاههم وخاضوا اشتباكًا معهم، ما أدى لاستشهادهمم وإصابة 9 جنود، مشيرة إلى أن المنفذين استخدموا أسلحة أوتوماتيكية من نوع m16.

وتقول مصادر فلسطينة إن الهجوم استهدف الجندي حنانيا بن شمعون وهو مقاتل في كتيبة المدرعات 7421 ورئيس سابق لشباب البيت اليهودي ورئيس شباب السيادة ، أثناء عودته إلى القدس من القتال في مدينة خانيونس بقطاع غزة.. مضيفة أن سيارته توقفت بسبب زحمة السير في الطريق السريع رقم واحد بالقرب من حاجز اسرائيلي " الزعيم"، قبل أن يباغته المقاومون بإطلاق النار.

وكان حنانيا قد نجا من تفجير منزل فجرته المقاومة في خانيونس بعد ارتكابه مجازر بشعة افتخر بها بحق الفلسطينيين في خانيونس ونشرها على حسابه على الفيس بوك، نشاهد مقطع له اثناء تواجده داخل دبابته ويقوم بالتصوير والعد قبل تفجير منازل المدنيين في خانيونس.

الجندي القتيل