المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

أحدهم كان عائدًا من القتال في غزة.. هجوم مباغت على جنود إسرائيليين في القدس ومقتل وإصابة 9 منهم (صور)

أسلحة المقاومين الثلاثة
أسلحة المقاومين الثلاثة

قتل وأصيب تسعة جنود صهاينة في عملية إطلاق نار على مفترق طرق قرب بلدة الزعيّم شرقي القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن جنديًا لقي مصرعه، وأصيب ثمانية آخرون بينهم اثنان بحالة خطيرة، في عملية إطلاق نار، فيما استشهد منفذو العملية خلال الحادثة، وهم الشقيقان محمد وكاظم زواهرة وأحمد علوش من بيت لحم.

وأعلن إسعاف الاحتلال مقتل أحد الجنود المصابين، فيما وصفت إصابة 2 من الجرحى بحالة بين حرجة وخطيرة.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال، قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، إن 9 جنود أصيبوا بينهم 3 حالتهم حرجة، في عملية إطلاق نار على حاجز عسكري شرق القدس المحتلة، قبل أن يتوفى أحدهم لاحقًا.

بدورها أفادت وسائل إعلام عبرية، أن 3 مقاومين هاجموا الجنود المتواجدين قرب الحاجز وأطلقوا النار باتجاههم وخاضوا اشتباكًا معهم، ما أدى لاستشهادهمم وإصابة 9 جنود، مشيرة إلى أن المنفذين استخدموا أسلحة أوتوماتيكية من نوع m16.

وتقول مصادر فلسطينة إن الهجوم استهدف الجندي حنانيا بن شمعون وهو مقاتل في كتيبة المدرعات 7421 ورئيس سابق لشباب البيت اليهودي ورئيس شباب السيادة ، أثناء عودته إلى القدس من القتال في مدينة خانيونس بقطاع غزة.. مضيفة أن سيارته توقفت بسبب زحمة السير في الطريق السريع رقم واحد بالقرب من حاجز اسرائيلي " الزعيم"، قبل أن يباغته المقاومون بإطلاق النار.

وكان حنانيا قد نجا من تفجير منزل فجرته المقاومة في خانيونس بعد ارتكابه مجازر بشعة افتخر بها بحق الفلسطينيين في خانيونس ونشرها على حسابه على الفيس بوك، نشاهد مقطع له اثناء تواجده داخل دبابته ويقوم بالتصوير والعد قبل تفجير منازل المدنيين في خانيونس.

الجندي القتيل