الأحد 14 أبريل 2024 07:37 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟ القبض على مئات اليمنيين بعد اجتيازهم الحدود السعودية

‘‘صدام حسين على قيد الحياة’’.. مقابلة مع الرئيس العراقي من 2024 تثير ضجة (فيديو)

انتشر مقطع فيديو، كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أظهر الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وظهر الرئيس في مقابلة زعم ناشروها أنها صورت في عام 2024، ما يعني أن الرئيس ما زال حيّاً، وهو الذي توفي على أيدي القوات الأمريكية، قبل أكثر من 20 عاماً.

وفي الفيديو، أطلّ صدام حسين، بصوت مغاير لصوته الحقيقي، ولهجة مختلفة أيضاً، مع تعليق: "إليكم إثبات أن صدام حسين عايش في 2024 .. سيفاجئكم مفاجأة كبيرة".

تداولت حسابات المقطع، بسرعة، واعتبر متداولوه أن الرئيس الراحل مازال موجودا ومتواريا عن الأنظار، وآخرون أكدوا أنه مغلوط ومزيّف.

وتشير التحريات إلى أن الفيديو خاطئ، ومُعدل باستخدام تقنيات صوتية، أما المقابلة الأصلية فقد أجريت معه عام 2003، وبُثت على القناة الرابعة البريطانية.

ويتحدث صدام حسين في المقابلة الأصلية، عن أسلحة الدمار الشامل، وعن تنظيم القاعدة. أما في الفيديو المتداول فقد أبدل الصوت الحقيقي بصوت مركب يوحي بأنه كان يتحدث عن أنه ما زال على قيد الحياة ولم يُعدم.