المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 03:27 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

اعتداء على والد ‘‘الشيخ الباني’’ داخل محكمة عتق خلال محاكمة القتلة

تعرض والد الشيخ عبدالله الباني، أمس الاثنين، للاعتداء من قبل أحد أولياء المتهمين باغتيال نجله، وذلك أثناء الجلسة التاسعة لمحاكمة القتلة في محكمة عتق بمحافظة شبوة، (جنوب شرقي اليمن).

وقالت مصادر حضرت الجلسة، إن والد الشيخ "الباني" تعرض لاعتداء في حوش محكمة عتق، عقب انتهاء الجلسة ومغادرة القاعة، ووذلك بحضور أمن المحكمة الذي تدخل عقب الاعتداء لفض الاشتباك، دون إلقاء القبض على المعتدين.

وخلال جلسة الأمس، تغيب محامي المتهمين "صلاح الدياني" عن الجلسة للمرة الرابعة، وهو ما دفع القاضي إلى تنصيب المحامي خالد حبتور بديلاً عنه.

وحدد القاضي ياسر سيلان يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024 موعدًا للجلسة القادمة، لإتاحة الفرصة الأخيرة لمحامي المتهمين، ومحامي الفارين لتقديم ما لديهم من ردود.

وكانت المحكمة قد استأنفت في الـ30 من يناير الماضي، جلسات المحاكمة لجنود من قوات دفاع شبوة، متهمين بتصفية الشيخ عبد الله الباني عقب أدائه خطبة صلاة عيد الفطر في ابريل من العام 2023، وذلك بعد توقف هذه المحاكمة لعدة أشهر.

وقتل الشيخ الباني، صبيحة عيد الفطر المبارك الماضي، على أيدي عناصر في القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وتم لاحقا ضبط ستة من المتهمين، بعد ضغوط مجتمعية، فيما لا يزال سبعة منهم فارين من العدالة.