الإثنين 15 أبريل 2024 07:03 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ميليشيا الحوثي تنفذ حملة اعتقالات في إب بعد إلقاء قنبلة على قسم شرطة وإصابة قيادي

إب
إب


نفذت المليشيا الحوثية حملة اعتقالات في مدينة إب وسط اليمن بعد إصابة قيادي حوثي وعناصر حوثية جراء إلقاء قنبلة يدوية على قسم شرطة .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان حملة عسكرية حوثية مكونة من أربع عربات عسكرية " تويوتا رباعية الدفع " معززة بعناصر من الأمن والمخابرات على سيارتين آخرتين نوع تويونا "صالون" نفذت حملة اعتقالات في المدينة القديمة في إب على خلفية القاء قنبلة على القسم الشرقي .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اتهموا ساكنين احد المنازل بايواء عبده السريحي والذي يعد من سكان منطقة الجائة بالمدينة القديمة والمتهم بالقاء القنبلة على القسم نتيجة للظلم والحوثي ضد المواطنين وخاصة في اقسام الشرطة .
وأكدت المصادر ان الانفجار تسبب باصابة القيادي الحوثي محمد العمري مدير القسم ونائبه ابوعلاء وإصابة عنصرين آخرين بجروح أحدهما حالته خطيرة .
وبحسب المصادر فان بوادر ثورة شعبية جديدة تنتظرها محافظة إب على غرار ثورة المكحل وخاصة بعد تزايد الاعتداءات الحوثية والقتل والنهب للأراضي والمزارعين والتجار .
الجدير ذكره ان الحوثيين مازالوا يحاصروا قرية المشاعبة في محافظة إب لليوم الخامس على التوالي بعد مقتل أربعة من القيادات الحوثية الرفيعة تم على اثرها اختطاف اكثر من 70 فرد وخمس نساء وتفجير منزل الطويل .