الأحد 14 أبريل 2024 08:57 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

لأول مرة منذ أكثر من قرن.. نهائي أقدم بطولات مصر ”خارج مصر”

ارشيفية
ارشيفية

تحتفظ مصر بكونها صاحبة أقدم بطولات كرة القدم في إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تنظم مسابقة كأس مصر منذ 102 عاما، وعلى مدار أكثر من قرن تقام البطولة داخل حدود الجمهورية المصرية، ليصبح النهائي المقبل هو صاحب الاستثناء الأول والوحيد حتى الآن.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم ونظيره السعودي إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك يوم 8 مارس المقبل على استاد "الأول بارك" في المملكة العربية السعودية، لتكون المباراة الأولى في تاريخ المسابقة العريقة التي تقام خارج مصر.

نظمت مصر بطولة الكأس المحلية الأولى عام 1921، وأقيمت المباراة النهائية عام 1922 ليتوج وقتها نادي الزمالك باللقب الأول في تاريخ المسابقة، لتمتد البطولة حتى الآن بتاريخها الكبير.

الاتحاد المصري لكرة القدم برر قراره التاريخي بإقامة النهائي لأول مرة خارج الحدود، بأن ذلك يأتي دعما لأواصر العلاقات الطيبة بين مصر والسعودية، واستجابة لمطالب الجماهير المصرية المقيمة في المملكة.

ويأتي اللقاء المصري المرتقب في الأراضي السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث من المقرر أن يشهد حضورا جماهيريا غفيرا، إذ يلعب الأهلي والزمالك لأول مرة في مباراة رسمية على الأراضي السعودية.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إن قرار استضافة نهائي كأس مصر يوطد العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن رعاية كأس مصر من موسم الرياض كانت فرصة استثنائية تعكس التعاون المثمر.

وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه أن المباراة الأولى لكأس مصر التي تقام خارج الحدود في سابقة تاريخية، تأتي تماشيا مع البطولات العالمية التي تقام خارج حدود بلادها، لتلبية المطالب الجماهيرية ولتحقيق إيرادات تجارية استثنائية تعود بالنفع على الاتحادات والأندية.