المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

شاهد: الجيش السعودي يزحف باتجاه منطقة العمليات لتنفيذ اهم حدث بالمملكة

من زحف الجيش السعودي
من زحف الجيش السعودي

في مشهد مهيب، توجهت قوات الجيش السعودي بمختلف أسلحتها وتشكيلاتها نحو منطقة العمليات الواقعة في المنطقة الشمالية، للمشاركة في التمرين المشترك "سيف السلام 12"، الذي يعد الأحدث والأكبر من نوعه في تاريخ المملكة منذ 10 سنوات.

وصلت القوات العسكرية المشاركة في التمرين إلى مدينة الملك خالد العسكرية، حيث تم استقبالها بحفاوة وترحيب من قبل القيادات العسكرية المشرفة على التمرين، الذي يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والتنسيق والتكامل بين القوات المشاركة.

ويشارك في التمرين قوات من السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ومصر والسودان والمغرب واليمن والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وباكستان والهند والسنغال وماليزيا وتركيا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية والصين وروسيا والناتو.

ويتضمن التمرين عدة مراحل تشمل العمليات البرية والجوية والبحرية والخاصة والإلكترونية والإعلامية، بالإضافة إلى التدريب على مواجهة التهديدات الغير تقليدية والإرهابية والكيماوية والبيولوجية والنووية.

ويعكس التمرين الرؤية الاستراتيجية للمملكة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والتعاون والتضامن مع الدول الشقيقة والصديقة، والتأكيد على القدرات العسكرية والدفاعية للمملكة وحلفائها.