المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:57 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

نقل أسلحة الحوثيين إلى محافظة جنوبي اليمن وتفعيل مراكز جديدة لشن ضربات على البحر الأحمر والقوات الحكومية

كشفت وكالة استخبارات، عن استعدادات حوثية، لتفعيل مراكز جديدة لشن ضربات موازية على القوات الدولية في البحر الأحمر وهجمات على معسكرات تابعة للحكومة اليمنية.

وقالت وكالة "sheba" إن مليشيا الحوثي المصنفة من قبل الولايات المتحدة منظمة إرهابية، لتفعيل مراكز جديدة لشن ضربات موازية على القوات الدولية في البحر الأحمر وهجمات على معسكرات تابعة للحكومة اليمنية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن).


وأشارت المصادر إلى قيام الحوثيين بنقل منصات إطلاق الصواريخ في منطقة بلاد الروس بصنعاء، في خطوة تهدف إلى الاستفادة من الصواريخ التي كانت مكدسة في تلك المنطقة في عهد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح.



وبحسب المصادر، فقد تم تحريك عربات الصواريخ في منطقة قاع الحقل في بلاد الروس، التي تبعد عن الحديدة نحو 155 كيلومتراً، وعن باب المندب 290 كيلومتراً، وعن خليج عدن 485 كيلومتراً.



في الوقت نفسه، وصل فريق متخصص في إطلاق الطائرات بدون طيار يضم خبراء من الحرس الثوري الإيراني، إلى مناطق في محافظة الضالع، وبدأت جماعة الحوثيين بنشر فرق استطلاع لتقييم قدرات الجيش الوطني التابع للحكومة اليمنية استعداداً للهجوم. هجوم على مواقع في قعطبة بالضالع، بحسب الوكالة.


وأضافت وكالة استخبارات "سبأ" أن الخبراء العسكريين الحوثيين قاموا بتركيب نظام تحكم للطائرات بدون طيار ونشروا طائرات بدون طيار لجمع المعلومات حول معسكرات الجيش الوطني.

وتواصل مليشيا الحوثي هجماتها على الممرات الملاحية في البحر الأحمر وخليج عدن، قائلة إن هجماتها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة التي قصفتها إسرائيل واجتاحتها خلال الأشهر القليلة الماضية.