المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

دورات عسكرية إجبارية للمعلمين والطلاب وعشرات الشباب في جبال إب (فيديو)

أجبرت مليشيا الحوثي المعلمين وطلاب المدارس وعشرات الشباب، على الانخراط في أنشطة ودورات عسكرية تقيمها بمحافظة إب وسط البلاد، لاستقطاب مقاتلين جدد، لرفد جبهات القتال.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي كثفت أنشطتها العسكرية الميدانية بمختلف مديريات محافظة إب، بحجة "نصرة المقاومة في غزة"، وتحرير القدس؛ ونظمت دورات عسكرية عديدة في الأيام والأسابيع الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي نفذت دورات عسكرية في مديرية ذي السفال جنوب محافظة إب، واستقطبت طلاب المدارس ومعلمين والعشرات من شباب المديرية.

كما نظمت دورات في مجمع ذي النورين ومجمع سبأ التربوي ومدارس أخرى في المديرية، حيث شارك فيها العديد من المعلمين والطلاب وصغار السن وشباب، وتم وضع برنامج مكثف للمشاركين على جانبين عملي ونظري.

وتستمر الدورات الحوثية 14 يوما، ويتوزع فيها المشاركون إلى مجموعات، ويتم البدء بتعليمهم كيفية التعامل مع سلاح البندقية والأربي جي والمعدلات 12 سبعة وغيرها من الآليات العسكرية التي يتم التدريب عليها.

ويتم خلالها تدريب المشاركين على العمليات الميدانية في الجبال، كما تتضمن الدورات برنامجاً مكثفة من المحاضرات والدروس الخاصة بالجماعة.