الخميس 29 فبراير 2024 08:57 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي

ماذا طلب المبعوث الأممي اليوم من العميد طارق صالح وكيف رد عليه الأخير؟

اللقاء
اللقاء

قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مساء اليوم السبت، إن الأخير التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، العميد طارق محمد عبدالله صالح، بمدينة المخا.

وخلال اللقاء، طلب المبعوث الأممي من العميد طارق صالح المحافظة على هدوء الخطوط الأمامية في اليمن وضرورة خلق ظروف مواتية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في جميع أرجاء البلاد ، بالإضافة إلى تنفيذ تدابير اقتصادية واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

وردا على ذلك، طالب العميد طارق من المبعوث، قيام الأمم المتحدة بدور فاعل وحاسم لمواجهةِ الانتهاكات الإنسانيةِ الجسيمة التي ترتكبُها مليشيا الحوثي، وفي مقدمتها رفعُ الحصار الظالم عن مدينة تعز، والسماحُ بدخول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين وإتاحةُ حريةِ تنقلات السكان دون أي ابتزاز أو عراقيل.

وكان المبعوث الأممي التقى أمس بالرئيس رشاد العليمي في العاصمة المؤقتة عدن، وقال مكتب غروندبرغ إن اللقاء بحث سبل تهدئة التوترات وتجنب العودة إلى دورة جديدة للعنف في اليمن، ومواصلة التقدم نحو وقف إطلاق للنار يشمل عموم البلاد إلى جانب تنفيذ تدابير اقتصادية واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

ويواصل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، لقاءاته مع قيادات يمنية، في مسعى لاستئناف عملية سياسية، في الوقت الذي تواصل مليشيات الحوثي التصعيد العسكري والحشد إلى مختلف الجبهات القتالية.