الأحد 25 فبراير 2024 10:10 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة

شبوة...صدور أحكاما بالإعدام في قضايا قتل وسرقة

من الجلسة
من الجلسة

شهدت محكمة ميفعة الابتدائية بمحافظة شبوة، اليوم، جلسة، حيث أصدرت أحكاما بالإعدام قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت في قضيتين منفصلتين تتعلقان بالقتل العمد.

وفي القضية الأولى، أدين ياسر محمد هيثم بقتل وسيمه محسن علي أحمد، بعد خلاف بينهما على قطعة أرض.

وفي القضية الثانية، أدين أصيل احمد هادي القليهمي بقتل يسلم عوض يسلم المنصور، بعد محاولة سرقة فاشلة.

وقد حضر الجلسة رئيس المحكمة القاضي نبيه الباكري، ووكيل النيابة القاضي خالد محمد سعيد حبتور، وعضوي النيابة القاضي أنيس محمد عبدالله باعوضة والقاضي مقبل سعيد الصافي، وعدد من المحامين والمواطنين.

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة حكمين بالحبس لمدة ستة أشهر لمتهمين اثنين بالسرقة، وذلك بعد إثبات تورطهما في سلب ممتلكات عامة وخاصة.

وتأتي هذه الأحكام في إطار تطبيق القانون والعدالة والردع على الجريمة في المنطقة، وفقا لما أكده مصدر قضائي .