الخميس 29 فبراير 2024 03:26 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جريمة شنيعة.. مقتل قبليين على أيدي مسلحين حوثيين غدرًا في الجوف ونهب سيارة مواطن بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين

سقوط جريح في اعتصام يطالب بتوحيد أسعار المشتقات النفطية بشبوة

الجريح المقرحي
الجريح المقرحي

قالت مصادر طبية "للمشهد اليمني" إن جريحا واحدا على الأقل نقل إلى المستشفى اليوم الأحد إثر فض قوات عسكرية لاعتصام شعبي قرب حقول النفط بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وأضافت المصادر أن الجريح هو شاب يدعى سعيد المقرحي (23 عاما)، وأن حالته مستقرة بعد أن أصيب برصاصة في الصدر خلال اندلاع اشتباكات بين المعتصمين والقوات العسكرية التي حاولت فض الاعتصام بالقوة.

وكان المعتصمون قد نصبوا خياما وأغلقوا الطريق المؤدي إلى حقول النفط منذ أسبوعين، مطالبين بتوحيد أسعار المشتقات النفطية وخفض أسعار المواد الغذائية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في المحافظة.

وقال أحد المعتصمين إن القوات العسكرية فتحت النار على المعتصمين دون سابق إنذار، ما أدى إلى حدوث حالة من الهلع والفوضى بين المواطنين السلميين الذين كانوا ينتظرون تلبية مطالبهم المشروعة.

وأدان المعتصمون الاعتداء العسكري على الاعتصام الشعبي، وطالبوا بتحقيق عاجل ومحاسبة المسؤولين عن إراقة دماء المواطنين الأبرياء. كما ناشدوا المنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل لحماية حقوقهم ومنع تكرار مثل هذه الانتهاكات.