الخميس 22 فبراير 2024 01:31 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

قيادي بالمقاومة الوطنية مقرب من طارق صالح: علينا مغادرة مجلس القيادة الرئاسي فالشراكة والتوافق أكذوبة!

مجلس القيادة الرئاسي
مجلس القيادة الرئاسي

قال قيادي في المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، إن ما يحدث من قرارات وتعيينات داخل الشرعية، ليست شراكة ولا توافق إنما عملية أشبه بـ"السطو المسلح".

وقال كامل الخوداني، رئيس المقاومة الوطنية، فرع محافظة إب، إن "اكثر من 300 قرار صدرت الفترة الماضية منها حوالي 50 قرار ملحقيات بالسفارات وعشرات منها وكلاء وزارات وعشرات رؤساء دوائر واخرى مستشارين ومدراء عموم ومدراء مؤسسات ووكلاء محافظات ونواب وزراء هذا ما علم وما خفي اعظم".

وقال متحدثا عن المقاومة الوطنية، التي يمثلها العميد طارق صالح في مجلس القيادة الرئاسي: "يبدوا أن تواجدنا بمجلس القيادة الرئاسي تكملة عدد لن نحتمل اكثر علينا المغادره، الشراكة والتوافق والانصاف والاحترام اكذوبة ياساده ". حسب تعبيره.

وأضاف: "ليست الشراكة والتوافق مجرد منصب وزير بل منظومة سلطة متكاملة من ادنى هرم سلمها الوظيفي الى اعلاه وفي جميع مؤسساتها ومرافقها وسلطاتها نطالب التحالف ايقاف هذه المهزلة مايحدث اقرب لعمليات السطو. سطو مسلح بقرارات جمهورية.. نتفرغ للجبهات ويتفرغوا للقرارات".

يشار إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر بقوة السلاح على العاصمة المؤقتة عدن، حظي منذ تعيين مجلس القيادة الرئاسي قبل قرابة العامين، بأكبر قدر من التعيينات في مختلف أجهزة الدولة اليمنية.