الخميس 22 فبراير 2024 08:32 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

العميد طارق صالح يتشفى بالمجتمع الدولي ويعلن استعداده لقتال الكيان الصهيوني ”فيديو”

العميد طارق صالح
العميد طارق صالح

أكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي طارق صالح استعداده للمشاركة في قتال الكيان الصهيوني لوكان لدى إيران ووكلائها في المنطقة نية حقيقية للقتال من الحدود البرية وأهمها الحدود مع حزب الله ذراع إيران في لبنان.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، مواقع أبطال اللواء الثامن حراس الجمهورية، عقب اختتام التدريب التنشيطي لألوية الاحتياط.

وقال طارق صالح، إن هجمات مليشيا الحوثي الدعائية لم تُصِب هدفاً إسرائيلياً، ولم ولن تنفع غزة في شيء.

وأضاف، إن كل ما تروج له المليشيا الحوثية خزعبلات مكشوفة وإن غزة بالنسبة لها هي مأرب وتعز والساحل الغربي.

ولفت إلى الثمن الذي يدفعه المجتمع الدولي إزاء تغاضيه عن حقائق تبعية مليشيا الحوثي الإرهابية لإيران، وأن طهران زرعت هذه المليشيا للسيطرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وفي تصريح عتاب، أكد أن المجتمع الدولي يدفع ثمن اتفاق ستوكهولم المشؤوم الذي أوقفوا بموجبه معركة تحرير مدينة الحديدة، لافتاً إلى أن ستوكهولم فتح الأبواب على مصراعيها أمام الحرس الثوري الإيراني لتهريب الصواريخ لمليشيا الحوثي عبر ميناء الحديدة.

وحث قائد المقاومة الوطنية طارق صالح منتسبي اللواء الثامن حراس الجمهورية على الحفاظ على مكانة اللواء والذي يعد نموذجياً في ألوية حراس الجمهورية.

وأشاد طارق صالح بما لمسه من همة واستعداد عاليين لدى منتسبي اللواء الثامن، وكل ألوية الاحتياط أثناء مرابطتهم في مواقع البسالة والفداء ذودًا عن حياض الوطن ومقدراته ومكتسباته.

كما أشاد بالروح المعنوية التي جسدها منتسبو ألوية الاحتياط في المقاومة الوطنية أثناء تمارين المسير خلال الأيام الماضية. بحسب وكالة 2 ديسمبر.

ونفذت ألوية الاحتياط في المقاومة الوطنية "الثاني والخامس والسادس والثامن والتاسع حراس الجمهورية" تمرين مسير خلال الأيام الماضية مع بدء العام التدريبي الجديد 2024م.

ويتشفى كثير من اليمنيين، الذين بُحت أصواتهم وهم يدعون المجتمع الدولي، لرفع الغطاء والحماية عن المليشيات الحوثية طوال السنوات العشر الماضية، بالثمن الذي يدفعه المجتمع الدولي اليوم في البحر الأحمر بعدما استغلت إيران الحوثيين لخدمة أجنداتها بالمنطقة.