الإثنين 15 أبريل 2024 06:12 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أقوى تعليق لصحفي سعودي على البيان الذليل الصادر عن مليشيات حزب الله التابعة لإيران في العراق

مليشيات حزب الله بالعراق
مليشيات حزب الله بالعراق

علق صحفي سعودي بطريقة لاذعة، على البيان الذي وُصف بالمهين، والصادر عن مليشيات ما يسمى بحزب الله، التابعة لإيران في العراق، مساء اليوم الثلاثاء، والذي أعلنت فيه تعليق عملياتها ضد القوات الأمريكية في المنطقة، خوفا من أي ضربة أمريكية تطال إيران.

ونشر الصحفي السعودي، مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، عبدالله آل هتيلة، على حسابه بمنصة إكس قائلا: "ميليشيا "حزب الله" العراقي تعلن تعليق العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية "دفعا للحرج عن بغداد", وتقول إنها لن ترد على أي ضربة أميركية محتملة قد تستهدفها".

وأضاف: "هذا هو الذُل الذي تمارسه إيران بحق أذرعها الرخيصة وتوظيفها لمصالحها مع الإدارة الأمريكية، لأن طهران تعلم أكثر من غيرها أن أذرعها بلا كرامة!!!.

وكانت كتائب حزب الله العراقية وهي مليشيات تابعة لإيران، أعلنت اليوم الثلاثاء، ايقاف عملياتها ضد القوات الأميركية من أجل "عدم إحراج الحكومة العراقية"، موصية مقاتليها بـ"الدفاع السلبي مؤقتاً".

وقالت الكتائب في بيان، إن "كتائب حزب الله اتخذت قرارها بدعم أهلنا المظلومين في غزة الصمود بإرادتها، ودون أي تدخل من الآخرين، بل إن إخوتنا في المحور، لا سيما في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا يعلمون كيفية عملنا الجهادي، وكثيراً ما كانوا يعترضون على الضغط والتصعيد ضد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا، والتزاما منا بأداء تكليفنا الإنساني والعقائدي، فقد عملنا بحكمة وتدّبر ومراعاة الموازين الشرعية والأخلاقية بشكل دقيق في أشد الظروف وأقساها".

جاء ذلك، بعد إعلان الرئيس الأمريكي بايدن، أنه اتخذ قرار بشأن طريقة الرد على الهجوم الذي استهدف القاعدة العسكرية الأمريكية شمال شرق الأردن الأحد الماضي، وتسبب بمقتل 3 جنود أمريكيين وجرح أكثر من 40 آخرين.