الأربعاء 21 فبراير 2024 12:47 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

الكشف عن ثلاثة خيارات للرد الأمريكي الوشيك على إيران والحوثيين في الصدارة !

قوات أمريكية
قوات أمريكية

كشفت مصادر إعلامية أمريكية عن خيارات الرد الأمريكي على الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في شمال شرق الأردن وتسبب في مصرع واصابة العشرات من الجنود الأمريكيين.

ونقلت واشنطن بوست عن مصادر عسكرية رفيعة في وزارة الدفاع الأمريكية أن ثمة خيارات مطروحة على طاولة الرئيس الإمريكي، يتوقع اصدار الأوامر الرئاسية لتنفيذها في أي وقت خلال اليومين القادمين .

وبحسب المصادر العسكرية فأن الخيارات المطروحة على الرئيس الأمريكي تتمثل في اِستهداف قيادات وأفراد إيرانيين من الحرس الثوري في العراق وسوريا وتوجيه ضربات عسكرية مباشرة وقاسية لميلشيات إيران في كل من اليمن والعراق وسوريا . إلى جانب قصف البنية التحتية البحرية الإيرانية في الخليج.

وأكدت المصادر أن التوجيه الرئاسي على وشك الإعلان وهو ما أشار اليه الرئيس الأمريكي اليوم في تصريحات صحفية حيث اكد انه توصل الى الطريقة التي سيتم من خلالها الرد على الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في شمال شرق الأردن.

في السياق، صرح مسؤولو الدفاع المرتبطون بالقيادة المركزية الأمريكية أن أحد خيارات الرد المقدمة للرئيس بايدن في أعقاب الهجوم "الانتحاري" بطائرة بدون طيار في اتجاه واحد في نهاية الأسبوع الماضي ضد شمال شرق الأردن، كان إغراق السفينة M/V Behshad .

بالإضافة إلى طائرتيها. مرافقة فرقاطة إيرانية في خليج عدن؛ والسفينة M/V Behshad هي سفينة قيادة ومراقبة تابعة للحرس الثوري الإسلامي تتسكع في البحر الأحمر وخليج عدن منذ عدة أشهر ويعتقد أنها توفر المعلومات الاستخبارية والاستهدافية لجماعة الحوثي المصنفة في قوائم الإرهاب.