المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

الرئيس الأمريكي يتهم إيران بالمسؤولية عن مهاجمة القاعدة العسكرية في الأردن

بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل قليل، اتخاذ قرارا بشأن طريقة الرد على الهجمات التي قتلت عسكريين أمريكيين في الأردن.

وبحسب رويترز، قال الرئيس الأمريكي، إنه اتخذ قرارا بشأن طريقة الرد على الهجمات التي قتلت عسكريين أمريكيين في الأردن.

وقال بايدن إن إيران مسؤولة عن تزويد أسلحة للهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية في الأردن، لكنه أضاف: "لا نريد حربا أوسع نطاقا في الشرق الأوسط".

وكان جون كيربي، مسؤول الأمن القومي بالبيت الأبيض، قال أمس، في مقابلة مع تلفزيون إن بي سي، إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران أو تصعيد إقليمي.

وكرر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الموقف قائلاً: "نحن لا نسعى إلى حرب مع إيران ولا نصعد التوترات في المنطقة. وعلى الرغم من الهجمات المستمرة، فإننا نستكشف الخيارات المتاحة". وشدد كيربي على الرغبة في استقرار وأمن وازدهار الشرق الأوسط بينما حث على إنهاء الهجمات.

وفي وقت سابق أكد الرئيس جو بايدن ومسؤولون أمريكيون مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية وإصابة 34 آخرين على الأقل في هجوم بطائرة بدون طيار شنه مسلحون مدعومون من إيران في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.