الإثنين 26 فبراير 2024 02:03 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟”

مقتل أحد مشائخ همدان برصاص مسلحين قبليين في قضية ثأر في الجوف

الشيخ القبلي "علي محمد القهقوه"
الشيخ القبلي "علي محمد القهقوه"


قتل شيخ قبلي، في محافظة الجوف شمالي شرقي اليمن، بنيران مسلحين قبليين في نزاع قبلي يندرج ضمن النزاعات المحلية التي تغذيها مليشيا الحوثي الإرهابية .
وقالت مصادر قبلية اليوم الأحد ، بأن الشيخ القبلي "علي محمد القهقوه"، قتل برصاصة رشاش في نزاع قبَلي بين قبيلته همدان مع قبائل الشولان على خلفية ثأر بين قبيلتي همدان والشولان .
واتهمت المصادر المليشيا الحوثية بنشر الثارات لضرب القبائل ببعضها، وتأجيج الخلافات في أوساطها، وإدخالها في صراعات دامية كأسلوب ممنهج تتبعه لتدمير النُظم القبلية وإشغال القبائل في ثارات وحروب بينية تساعدها في تفكيك النسيج المجتمعي، في إطار السياسية الامامية "فرق تسد " وسط مطالبات الغالبية بالتهدئه وإغلاق المجال على وكلاء إيران في اليمن .