المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:18 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

16 منهم في الضربات الامريكية...مليشيا الحوثي تعترف بمقتل العشرات من عناصرها

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أكدت مصادر مقربة من مليشيا الحوثي الإرهابية أنها فقدت تسعين من عناصرها، بينهم قيادات عسكرية رفيعة، في مواجهات مع القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي في شهر يناير الماضي.

وقالت المصادر إن المليشيا شيعت جثامين أربعة وسبعين من قتلاها في محافظات صنعاء والحديدة وحجة وصعدة وتعز، بعد أن لقوا حتفهم في معارك عنيفة مع القوات الحكومية في جبهات متفرقة من البلاد.

وأضافت المصادر أن المليشيا اعترفت أيضا بمقتل ستة عشر من عناصرها في الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد مواقعها في محافظات مأرب والجوف والبيضاء والضالع، في إطار الحرب على الإرهاب.

وبهذا الرقم الذي يعد الأعلى منذ بدء التصعيد الحوثي في أكتوبر 2022، يرتفع عدد قتلى المليشيا إلى سبعمائة وخمسة وسبعين عنصرا، وفقا لإحصائيات رسمية.

وتواصل مليشيا الحوثي محاولاتها اليائسة للسيطرة على المناطق التي تحررت من قبضتها بفضل العمليات العسكرية التي تقودها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.