المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:07 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

كاتب سعودي يكشف عن معلومات صادمة عن العلاقة بين ايران والولايات المتحدة

علمي امريكا وايران
علمي امريكا وايران

في مقال له نشره على موقع اكس، تناول الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد العلاقة الغريبة بين إيران والولايات المتحدة، وكيف أن طهران تستغل تساهل الرؤساء الأميركيين لتوسيع نفوذها الإقليمي وتحدي خصومها العرب والإسرائيليين.

وقال الراشد إن إيران لم ترد الجميل للرؤساء الأميركيين الذين ساعدوها في التخلص من الشاه أو في التخفيف من العقوبات الاقتصادية عليها، بل استمرت في الاستفزاز والتدخل في شؤون الدول المجاورة والتهديد بالنووي والصواريخ.

وأضاف الراشد أن الصراع بين إيران والولايات المتحدة يعود إلى 45 عاماً، وأنه لا يوجد حل سهل له، لأن الطرفين يخشيان من الحرب المباشرة، ويفضلان الحروب الوكالة التي تخرب المنطقة وتهدد الأمن الدولي.

واقترح الراشد أن تبحث إدارة بايدن عن حلول لتحقيق سلام مؤقت، على غرار ما حدث بين إسرائيل وحزب الله وحماس، وأن تضع حدوداً لتمدد إيران وتدعم الحكومات الشرعية في المنطقة.