المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:08 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

مقتل قيادي بارز في المليشيات الإيرانية بغارة أمريكية

قاسم مصلح الخفاجي، الملقب بقاسم ريزو
قاسم مصلح الخفاجي، الملقب بقاسم ريزو

أعلنت مصادر عسكرية عراقية عن مقتل قاسم مصلح الخفاجي، الملقب بقاسم ريزو، قائد عمليات غرب الأنبار في الحشد الشعبي المليشيا العراقية المرتبطة بإيران، بغارة جوية نفذتها طائرات أمريكية على مواقع للميليشيا في محافظة الأنبار غربي العراق.

وقالت المصادر إن الغارة استهدفت مقراً للحشد الشعبي في منطقة البوعيثة، قرب الحدود السورية، وأسفرت عن مقتل مصلح وعدد من مرافقيه، بينهم مسؤولون ميدانيون وأمنيون.

وأضافت المصادر أن الغارة جاءت بعد تحرك مصلح ومجموعته من مدينة القائم إلى المقر المستهدف، وأنها استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة.

ويعد مصلح من أبرز قيادات الحشد الشعبي، وهو تشكيل عسكري يضم العديد من الفصائل الموالية لإيران.

وكان متهماً بالضلوع في عدة هجمات على قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية ودولية في العراق، وبالمشاركة في اغتيال ناشطين مدنيين في محافظة الانبار السنية .