المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:02 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو” حدث فير مألوف شرقي اليمن .. وإعلان جديد للبحرية البريطانية خواطر على هامش الولاية مستشفى حكومي يحتجز طفلًا يتيمًا بعد عجز والدته عن سداد بقية فواتير العلاج الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة بين اليمن ودولة خليجية عبر مطارين

الجيش الأمريكي يعلن قصف 85 موقعا للحرس الثوري الإيراني ومليشيات تابعة لإيران بقاذفات ثقيلة

 B-1B لانسر
B-1B لانسر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية قبل قليل، إنها قصفت 85 هدفا تابعا للحرس الثوري الإيراني، ومواقع مليشيات تابعة لإيران، وذلك بقاذفات ثقيلة .

وقالت في بيان قبل قليل اطلع عليه المشهد اليمني، إن "القاذفات الثقيلة من طراز B-1B "لانسر" التي انطلقت من الولايات المتحدة وطائرات أخرى من القوات الجوية الأمريكية ونفذت ضربات الليلة ضد ما يزيد عن 85 هدفًا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المدعومة من إيران".

وأضافت أن الجيش الأمريكي استهدف "مجموعات في شرق سوريا والعراق، مع ما لا يقل عن 125 ذخيرة دقيقة ضد مواقع مرتبطة بمراكز عمليات القيادة والسيطرة، ومراكز الاستخبارات، والصواريخ والقذائف، ومخازن المركبات الجوية بدون طيار، والمرافق اللوجستية وإمدادات الذخيرة".

وكانت رويترز نقلت عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، قولهم إن الولايات المتحدة بدأت تنفيذ ضربات انتقامية في العراق وسوريا، ردا على مقتل 3 جنود أمريكيين.

فيما قال مسؤولون أمريكيون لـ"سي إن إن" إن الضربات يرجح أن تكون بداية لسلسلة واسعة على المليشيات المدعومة من إيران.