المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:21 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

الجيش الأمريكي يعلن قصف 85 موقعا للحرس الثوري الإيراني ومليشيات تابعة لإيران بقاذفات ثقيلة

 B-1B لانسر
B-1B لانسر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية قبل قليل، إنها قصفت 85 هدفا تابعا للحرس الثوري الإيراني، ومواقع مليشيات تابعة لإيران، وذلك بقاذفات ثقيلة .

وقالت في بيان قبل قليل اطلع عليه المشهد اليمني، إن "القاذفات الثقيلة من طراز B-1B "لانسر" التي انطلقت من الولايات المتحدة وطائرات أخرى من القوات الجوية الأمريكية ونفذت ضربات الليلة ضد ما يزيد عن 85 هدفًا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المدعومة من إيران".

وأضافت أن الجيش الأمريكي استهدف "مجموعات في شرق سوريا والعراق، مع ما لا يقل عن 125 ذخيرة دقيقة ضد مواقع مرتبطة بمراكز عمليات القيادة والسيطرة، ومراكز الاستخبارات، والصواريخ والقذائف، ومخازن المركبات الجوية بدون طيار، والمرافق اللوجستية وإمدادات الذخيرة".

وكانت رويترز نقلت عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، قولهم إن الولايات المتحدة بدأت تنفيذ ضربات انتقامية في العراق وسوريا، ردا على مقتل 3 جنود أمريكيين.

فيما قال مسؤولون أمريكيون لـ"سي إن إن" إن الضربات يرجح أن تكون بداية لسلسلة واسعة على المليشيات المدعومة من إيران.