الأحد 25 فبراير 2024 09:30 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي

يطالبه ب”14 مليون ريال ”..استمرار احتجاز شاب من قبل قيادي حوثي في إب

المختطف الاكوع
المختطف الاكوع

في واقعة تعكس الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها، ما زال الشاب عبدالله أحمد الاكوع محتجزا لليوم الثالث على التوالي في مكتب الاوقاف العام في محافظة إب وسط البلاد، بأمر من القيادي الحوثي صدام العميسي المعين كنائب لمدير عام مكتب الاوقاف في المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن العميسي يطالب الشاب الاكوع بدفع 14 مليون ريال كرسوم لمكتب الاوقاف، وهو ما يرفضه الشاب وأسرته باعتباره جباية مالية غير مشروعة وغير مبررة، خاصة في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه الناس في المحافظة.

وأضافت المصادر أن العميسي أرسل ثلاثة مسلحين قبل صلاة مغرب يوم الخميس الماضي ليختطفوا الشاب الاكوع بشكل همجي من أمام منزله وكأنه قاتل أو قاطع طريق، ويودعوه في سجن غير قانوني داخل مكتب الاوقاف، متجاهلا كل القوانين والأعراف التي تحرم حجز حرية أي مواطن بدون محاكمة عادلة.

وطالبت أسرة الشاب الاكوع بتحويل الملف إلى النيابة أو المحكمة وقدمت ضمانا بتحضير ابنها لأي جهة رسمية مسؤولة وقت ما يتطلبه ذلك، لكن العميسي رفض كل ذلك وأصر على احتجازه لديه، في محاولة للضغط عليه وعلى أسرته للخضوع لمطالبه المالية.

واستنكرت المصادر السلوك العدواني والمستبد للقيادي الحوثي الذي يريد من الناس في محافظة إب أن يسددوا ملايين الريالات رغم وضعهم المعيشي السيئ، ليزفها داخل طرابيل ويرسلها إلى صنعاء ومنها إلى صعدة وعمران حتى يرضى عنه أسياده هناك.

وقالت المصادر إن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، بل إن مليشيا الحوثي تمارس سياسة الاختطاف والابتزاز والتعذيب بحق المواطنين في مختلف المناطق التي تسيطر عليها، وتفرض عليهم جبايات مالية باسم الزكاة أو الخمس أو الصدقة أو غيرها من المسميات، في ظل غياب الدولة والقانون والحريات.