المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:38 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي

ضربة أمريكية موجعة تدمر قاعدة إيرانية في دولة عربية

تعبيرية
تعبيرية

أفادت مصادر مطلعة أن طائرات أمريكية شنت غارات جوية على قاعدة الإمام علي العسكرية، التي تعتبر واحدة من أهم القواعد الإيرانية في مدينة البوكمال السورية على الحدود مع العراق، مساء أمس الجمعة، مما أدى إلى تدميرها بشكل شامل ومقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الموالية لطهران.

وأضافت المصادر أن الطائرات الأمريكية استهدفت أيضاً مواقع وسيارات تابعة للحشد الشعبي العراقي في مدينة القائم المجاورة للبوكمال، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الحشد وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدة صهاريج ومخازن أسلحة.

وقالت المصادر إن الضربة الأمريكية جاءت رداً على الهجمات الصاروخية المتكررة التي تشنها الميليشيات الإيرانية على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق، وكذلك على نقل إيران للأسلحة والمقاتلين عبر الحدود السورية العراقية.

وأشارت المصادر إلى أن الضربة الأمريكية تعد الأولى من نوعها في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتمثل تحذيراً واضحاً لإيران وأذرعها في المنطقة من مغبة استمرار التحدي والتصعيد.

وتنتشر قوات إيرانية ومجموعات مسلحة موالية لها في مناطق واسعة من سوريا والعراق، وتشكل تهديداً للأمن والاستقرار في المنطقة، وتتعرض بين الحين والآخر لضربات جوية من قبل إسرائيل أو التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.