الأحد 14 أبريل 2024 08:18 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

عدن: صدور حكم بحق شخصين متهمين بالتزوير وسرقة مال عام

صورة من المحكمة
صورة من المحكمة

أصدرت محكمة الأموال العامة الابتدائية بالعاصمة عدن، إدانة متهمين اثنين بالتهم المنسوبة إليهما في قضيتي تزوير وتعطيل منشأة كهربائية وسرقة المال العام.

وعقدت المحكمة جلستها العلنية برئاسة قاضي المحكمة القاضي عبد العليم المليكي وحضور عضو النيابة مروان محفوظ وأمين السر أسماء عادل حكمها في القضية رقم 28 لسنة 1444 هجري ج ج و المقيدة في سجلات النيابة العامة واقعة استعمل محرر مزور عبارة عن دبلوم عالي تمريض منسوب صدوره زورا لمعهد أمين ناشر بحق المتهم (ف.ق.ع.ج) رئيس قسم الطوارئ والحوادث ورئيس قسم الوبائيات سابقا بمستشفى الجمهورية.

وجاء في منطوق الحكم الآتي:
أولا: رفض الدفوع المقدمة من المتهم عبر محاميه.
ثانيا: إدانة المتهم (ف.ق.ع.ج) بالتهمة المنسوبة إليه في قرار الاتهام وفي الحق العام معاقبته بالحبس لمدة أربع سنوات مع النفاذ المعجل جزاء ما اقترف من جرم.
ثالثا: في الحق الخاص قبول الدعوى المدنية المقدمة من هيئة مستشفى الجمهورية شكلا ورفضها موضوعا.
رابعا: يحق للمدعي بالحق المدني تقديم دعواها المدنية استقلالا وفقا للقانون أمام القضاء المدني المختص بعد أن يرفق بها المستندات المؤيدة لها.
خامسا: إلزام المدان بدفع مبلغ وقدره خمسمائة ألف ريال أغرام ومخاسير التقاضي تسلم للجهة المجني عليها هيئة مستشفى الجمهورية.
سادسا: فصل المحكوم عليه من الوظيفة العامة وحرمانه من مزاولة أي نشاط طبي سواء في القطاع العام أو الخاص.