المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

خبير عسكري يحذر من قصف أمريكي على مناطق مدنية باليمن ومخطط حوثي يستهدف محافظة إب

العميد الكميم
العميد الكميم

حذر خبير عسكري يمني، من قصف أمريكي قد يستهدف مناطق مدنية باليمن، بتواطؤ من قبل مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وقال الخبير العسكري، العميد محمد الكميم إن "مليشيات الحوثي تطلق صواريخ من أوساط المدن والتجمعات السكنية وهي تعرف أن الناس سيلتطقونها ويصورنها وتظهر للعلن أماكن اطلاقها واحداثياتها".

وأكد الكميم أن الحوثيين يتعمدون ذلك من أجل أن يتم ضرب تلك المنطقة، فقتل الناس ويبدأ الحوثي كالنائحة المستأجرة يبكي اولئك القتلى ثم يطالب بالثأر لهم والتحشيد والتعبئة لقتال العدوان".

وقال: "وعندما يختار محافظة إب الجمهورية فاعلموا انه متعمد ذلك الفعل ليوجع ابناء إب بالذات وينتقم منهم ثم يطالب بتحركهم للقتال".

وكانت مليشيا الحوثي، أطلقت اليوم صاروخًا من إحدى معسكرات محافظة إب، (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي أطلقت صاروخا من معسكر قوات الأمن المركزي في منطقة "شبان" بمدينة إب.

ورصد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا توثق دخان الصاروخ الحوثي، في سماء المحافظة.

وفي مديرية حبيش، أكد سكان محليون، حدوث انفجار هائل، في منطقة، ما تسبب في حالة من الرعب والهلع، في أوساط المدنيين.

وأشارت المصادر إلى أن أطقم المليشيات انتشرت في السوق المركزي بمديرية حبيش، وزعمت أن القوات الأمريكية ضربت المنطقة.

وتزامنت الانفجارات وإطلاق الصاروخ مع إعلان البحرية البريطانية عن حادث أمني جديد في البحر الأحمر، في ظل تهديدات مستمرة للمليشيات الحوثية باستهداف السفن البريطانية والأمريكية في المنطقة.