المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:14 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

عبدالملك الحوثي: الضربات الأمريكية البريطانية فاشلة وغير مؤثرة

طائرة شاركت في الضربات الأخيرة
طائرة شاركت في الضربات الأخيرة

أكد عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات الانقلابية الموالية لإيران في اليمن، أن الضربات الأمريكية البريطانية التي طالت مواقع ومنشآت عسكرية في مناطق سيطرة جماعته، غير مؤثرة.

وقال الحوثي في كلمة مساء اليوم : "الضربات الأمريكية والبريطانية فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية".

وقال إن جماعته "نفذت خلال هذا الأسبوع، 10 عمليات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب استهدفت السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني". وقال إنها كانت عمليات فعالة ومؤثرة.

وأضاف الحوثي: "على البريطاني أن يأخذ الدرس من سفينته التي احترقت من الليل إلى الليل وسيلحق بنفسه وباقتصاده الضرر من دون نتيجة".

وزعم أن قوات جماعته تقوم بتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وأن السفن المستهدفة هي الإسرائيلية والمرتبطة بالكيان الإسرائيلي، فقط.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا، ضربات جوية وبحرية على مواقع للحوثيين، بعد إشعارهم بذلك قبل 12 من يناير الماضي، وهو تاريخ بدء تلك الضربات.

وتقول الدولتان إن ضرباتهما تستهدف صواريخ حوثية مضادة للسفن، وطائرات مسيرة ومنصات إطلاق صاروخية، ومستودعات أسلحة خاصة بالعمليات التي تستهدف السفن التجارية بالبحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب.