الأربعاء 21 فبراير 2024 08:08 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

أمريكا: الحوثيون هاجموا سفنا تجارية لـ50 جهة لا علاقة لها بإسرائيل!

وزير الدفاع الأمريكي أوستن
وزير الدفاع الأمريكي أوستن

وصف وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب، بغير القانونية وقال إنها مشكلة دولية تتعلق بالأمن وبحرية الملاحة.

وقال الوزير الأمريكي، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن الحوثيين، هاجموا سفنا تجارية لخمسين جهة لا علاقة لها بإسرائيل.

ودعا أوستن، إيران، للتوقف عن مد الحوثيين بالأسلحة التي يستخدمونها في الهجوم على السفن.

ودائما ما تتهم الولايات المتحدة، إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة لشن هجمات على السفن التجارية، ومؤخرًا قالت إنها احتجزت شحنة أسلحة مهربة كانت في طريقها إلى الحوثيين.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية، منتصف الشهر الماضي، إنها ضبطت شحنة أسلحة متقدمة وصفتها بالفتاكة، كانت متجهة إلى الحوثيين، مشيرة إلى أنه جرى استخدام مثلها في العمليات التي استهدفت سفن تجارية بالبحر الأحمر.

وذكرت في بيان، حينها ، اطلع عليه المشهد اليمني، أن التحليل كشف أن الحوثيين استخدموا أسلحة كالتي تم ضبطها لتهديد الملاحة بالبحر الأحمر.

وتنفي إيران هذه الاتهامات، لكنها تشيد بعمليات الحوثيين التي يقولون إنها إسنادا للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة .