المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:47 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

قبائل الحدا تمهل الوساطة القبلية ثلاثة أيام أخرى لإطلاق سراح التربوي ‘‘الكميم’’ وتتوعد بالرد على مماطلة الحوثيين

أمهلت قبائل الحدا الوساطة القبلية التي قامت بها إحدى القبل المجاورة لها ثلاثة أيام أخرى لإطلاق سراح التربوي أبوزيد الكميم، رئيس نادي المعلمين، أو العودة للاعتصام.

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء إن قبيلة الحدا أمهلت الوساطة القبلية التي يرأسها الشيخ المتحوث محمد حسين المقدشي والمعين من الحوثيين مستشارا للمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين ثلاثة أيام أخرى لإطلاق سراح التربوي الكميم و الالتزام بتعهداته أو العودة للإعتصام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء مرة أخرى.

وأضافت المصادر أن الشيخ المقدشي تعهد لرجال الحدا بإطلاق سراح الأستاذ أبوزيد الكميم طالبا منحه مهلة كان آخرها اليوم وتقديم خنجره وجهازه "الجنبية" وأسلحة بإسم قبيلة عنس متعهدا بتحقيق مطالبات أبناء الحدا وإطلاق سراح الكميم لكنه أعاد طلبه مهلة ثلاثة أيام أخرى تنتهي الخميس القادم .

وأكدت المصادر ان بعض مشائخ القبائل يعملون مع المليشيا الحوثية لتمييع مطالب قبائل اليمن الرامية لرفع الظلم عن أبنائهم والتي كان اخرها وساطة المقدشي وسبقتها وساطة لرفع رجال قبائل خولان من ميدان السبعين بتحكيم خولان بـ "جنبية" وبندقية دون الرد حتى الآن على مطالب خولان بالغاء أحكام الإعدام بحق 11 من أبنائهم والتي وصفوها بالظالمة متهمين القضاء الحوثي بالفساد .

وهدد أبناء الحدا الغاضبون بالعودة للإعتصام في ميدان السبعين باسلحتهم مهما كلف الأمر في حال عدم إطلاق سراحه خلال الثلاثة الأيام القادمة والتي تعد آخر مهلة للوساطة القبلية.

واعتقلت مليشيا الحوثي، منزل التربوي أبوزيد عبدالقوي الكميم، المنحدر من مديرية الحدا بمحافظة ذمار، قبل أسابيع، على خلفية مطالبته بصرف مرتبات المعلمين، من قبل سلطات مليشيا الحوثي الإرهابية.