الإثنين 26 فبراير 2024 02:04 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟”

مجند حوثي يحاول ذبح امه بآلة حادة في إب و مطالبات بالقبض عليه


اعتدى عنصر من مليشيا الحوثي ، على والدته، في محافظة إب وسط مطالبات الأهالي بسرعة ضبطه وتحويل الجريمة إلى قضية رأي عام للضغط على الحوثيين .
وقالت مصادر محلية ان مجند حوثي أقدم على الإعتداء على والدته في منزلها بمدينة إب، وسط استياء واسع ومطالبات بمحاسبته على جريمته بحق والدته.
وأضافت المصادر أن المجند الحوثي والذي يدعى "سام الفقيه" حاول طعن والدته والتخلص منها؛ غير أنه لم يتمكن من الإجهاز عليها، بعد تدخل آخرين من الجيران .
وبحسب المصادر، فإن والدة الفقيه قدمت شكوى بعقوق ابنها والاعتداء عليها، وصدر أمر قبض قهري على نجلها، غير أن المليشيا التي تحكم قبضتها على المحافظة لم تحرك ساكنا للقبض عليه ولا يزال فارا ويحتمي بالمليشيا.
وخلال السنوات والأشهر الماضية، ارتكبت عناصر وقيادات في مليشيا الحوثي جرائم عنف أسرية عديدة وصلت حد قتل الآباء والأمهات وأقارب في جرائم مروعة ودخيلة على المجتمع المحلي.