الخميس 22 فبراير 2024 12:00 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته في اليوم الـ138 من الإبادة على غزة.. 29 ألف و313 شهيد و69 ألف و333 جريح

مسؤول حوثي يكشف عن اتصالات مستمرة بين السعودية وجماعته

الوفد الحوثي في الرياض
الوفد الحوثي في الرياض

كشف مسؤول في جماعة الحوثي الانقلابية الموالية لإيران، يوم الأحد، أن المشاورات مع السعودية مستمرة، رغم التصعيد الجاري في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال المسؤول في تصريح لـ"يمن مونيتور" إن المشاورات مستمرة لكنها تجري ببطئ شديد،. وكان من المتوقع أن يوقع اتفاق بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، ومليشيات الحوثي في الشهر الجاري الذي شارف على نهايته.

وقال المسؤول الحوثي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن الأمريكيين يتدخلون لوقف المحادثات والضغط على المملكة لعدم إنهاء الحرب في اليمن.

ويوم السبت، قال المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيم ليندركينج، إن عمليات الحوثيين ضد السفن التجارية بالبحر الأحمر وخليج عدن، "يُعقد جهود نقل الإمدادات إلى قطاع غزة المحاصر". على حد قوله.

وأضاف المبعوث الأمريكي في تصريحات للجزيرة أن "على الحوثيين إدراك أنه لا يمكن تحقيق سلام بينما يهددون اقتصاد العالم".

وكان ليندركينج، قال قبل أيام إن تصرفات الحوثيين في المنطقة تهدد بتحويل اليمن، إلى "دولة منبوذة"، في إشارة إلى الهجمات التي تشنها الجماعة تجاه السفن الدولية في البحر الأحمر، وتأثيرها على حركة الملاحة.