المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:12 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

أول تعليق لجماعة الحوثي على الهجوم الدامي وغير المسبوق الذي هز القاعدة الأمريكية في الأردن

قاعدة أمريكية
قاعدة أمريكية

علقت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، على الهجوم الدامي الذي استهدف قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن، وتسبب بمقتل وإصابة عشرات الجنود الأمريكيين.

وقالت الجماعة الحوثية على لسان القيادي فيها، محمد علي الحوثي، إن "الهجوم على قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن هو رسالة واضحة عما وصلت إليه السياسة الأمريكية من سخط كبير جداً في الوطن العربي".

وأضاف القيادي الحوثي وهو عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية في اليمن، أن "السخط ضد الأمريكي وتواجد قواته ازداد بنسبة كبيرة جداً، وعليه أن يفهم هذه الرسالة".

وكانت قاعدة أمريكية شمال شرقي الأردن، تعرضت لقصف بطائرة مسيرة كبيرة، ما تسبب بمقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة أكثر من 30 آخرين، في حين تتهم واشنطن، إيران بالمسؤولية عن الهجوم.

وأعلنت ما تسمى بالمقاومة الإسلامية في العراق، وهي مليشيات مسلحة تابعة لإيران، مسؤوليتها عن الهجوم، متوعدة بالمزيد في حال استمرت الولايات المتحدة بدعم الكيان الصهيوني. ولفتت إلى أن الهجوم تم من سوريا.

وأصدرت مساء الأحد، بيانا اطلع عليه المشهد اليمني، قالت فيه إنها هاجمت فجر الأحد، بواسطة طائرات مسيرة، أربع قواعد "للأعداء أربع قواعد للأعداء، ثلاث منها في سوريا، وهنّ (قاعدة الشدادي، قاعدة الركبان، وقاعدة التنف)، و الرابعة داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية".

إلى ذلك، نقلت سي إن إن عن مسؤولين، أن الطائرة المسيرة التي استهدفت القوات الأمريكية سقطت بالقرب من أماكن سكنية في القاعدة.

وقال مسؤولون أمريكيون أن الهجوم تسبب في إصابات تتراوح بين جروح وكدمات وإصابات الدماغ. وقالوا إن "القاعدة المستهدفة تضم قوات الهندسة والطيران والخدمات اللوجستية والأمنية الأمريكية".