المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:53 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أول تعليق لجماعة الحوثي على الهجوم الدامي وغير المسبوق الذي هز القاعدة الأمريكية في الأردن

قاعدة أمريكية
قاعدة أمريكية

علقت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، على الهجوم الدامي الذي استهدف قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن، وتسبب بمقتل وإصابة عشرات الجنود الأمريكيين.

وقالت الجماعة الحوثية على لسان القيادي فيها، محمد علي الحوثي، إن "الهجوم على قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن هو رسالة واضحة عما وصلت إليه السياسة الأمريكية من سخط كبير جداً في الوطن العربي".

وأضاف القيادي الحوثي وهو عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية في اليمن، أن "السخط ضد الأمريكي وتواجد قواته ازداد بنسبة كبيرة جداً، وعليه أن يفهم هذه الرسالة".

وكانت قاعدة أمريكية شمال شرقي الأردن، تعرضت لقصف بطائرة مسيرة كبيرة، ما تسبب بمقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة أكثر من 30 آخرين، في حين تتهم واشنطن، إيران بالمسؤولية عن الهجوم.

وأعلنت ما تسمى بالمقاومة الإسلامية في العراق، وهي مليشيات مسلحة تابعة لإيران، مسؤوليتها عن الهجوم، متوعدة بالمزيد في حال استمرت الولايات المتحدة بدعم الكيان الصهيوني. ولفتت إلى أن الهجوم تم من سوريا.

وأصدرت مساء الأحد، بيانا اطلع عليه المشهد اليمني، قالت فيه إنها هاجمت فجر الأحد، بواسطة طائرات مسيرة، أربع قواعد "للأعداء أربع قواعد للأعداء، ثلاث منها في سوريا، وهنّ (قاعدة الشدادي، قاعدة الركبان، وقاعدة التنف)، و الرابعة داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية".

إلى ذلك، نقلت سي إن إن عن مسؤولين، أن الطائرة المسيرة التي استهدفت القوات الأمريكية سقطت بالقرب من أماكن سكنية في القاعدة.

وقال مسؤولون أمريكيون أن الهجوم تسبب في إصابات تتراوح بين جروح وكدمات وإصابات الدماغ. وقالوا إن "القاعدة المستهدفة تضم قوات الهندسة والطيران والخدمات اللوجستية والأمنية الأمريكية".