الخميس 29 فبراير 2024 01:13 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام زيدان يؤكد عودته للتدريب.. ويحدد الدوري المحتمل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ‏بالفيديو..السيسي لـ الجسمي: أنت أخويا يا حسين ..أنت متعرفش أهل الإمارات بالنسبة لي إيه تحركات حوثية جديدة بشأن محلات الصرافة بمناطق سيطرة الجماعة

مطالبات أمريكية لإدارة بايدن بضربات مدمرة داخل إيران بعد مجزرة بحق الجنود الأمريكيين في الأردن

جنود أمريكيين
جنود أمريكيين

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، إن سياسة إدارة بايدن ضد إيران فشلت ووقع أكثر من 100 هجوم على القوات الأمريكية في المنطقة.

وطالب السيناتور الجمهوري، إدارة بايدن بضرب أهداف داخل إيران انتقاما لمقتل الجنود الأمريكيين في القاعدة شرقي الأردن "وأيضا للردع"، وقال إن "الشيء الوحيد الذي يفهمه النظام الإيراني هو القوة".

فيما قال السيناتور الجمهوري توم كوتون، إن "يتعين شن هجوم مدمر على القوات الإرهابية الإيرانية في إيران أو عبر الشرق الأوسط".

جاء ذلك تعليقا على الهجوم القوي بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية شرقي الأردن، تسبب بمقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 34 في حصيلة جديدة.

وقال البيت الأبيض إن وزير الدفاع أوستن ومستشار الأمن القومي سوليفان أطلعا بايدن على الهجوم صباح اليوم.

فيما قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، إن "يجب أن نبعث رسالة إلى العالم مفادها أننا لن نتسامح مع الهجمات على قواتنا".

ونقلت أسوشيتد برس عن مسؤول أمريكي، قوله إن طائرة مسيرة كبيرة ضربت القاعدة الموجودة بالأردن على الحدود السورية، وقال إن القاعدة تستخدم من قبل قوات مشاركة في تقديم المشورة والمساعدة للقوات الأردنية.

وأضاف المسؤول أن التحقيق في الموقع الذي انطلق منه الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن، ما زال جاريا.

من جانبها نقلت سي بي إس عن مصادر، أن دعم إيران لمليشيات شنت هجوما على قاعدة أمريكية لا يعني بالضرورة أن الهجوم موجه من طهران.

أما الرئيس الأمريكي جو بايدن، فقال: "الليلة الماضية قتل 3 من أفراد الخدمة الأمريكية وجرح العديد بهجوم مسيرة شمال شرق الأردن قرب حدود سوريا".

واضاف بايدن: "لا شك أننا سنحاسب كل المسؤولين عن الهجوم في وقت واحد وبالطريقة التي نختارها".

وكان هجوم بطائرة مسيرة من جهة سوريا استهدف قاعدة أمريكية في الأردن، وقالت سي إن إن عن مسؤولين، اليوم أن عدد الجنود الذين أصيبوا في الهجوم يبلغ الآن أكثر من 30 ومن المرجح أن يرتفع.

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية، أن الهجوم الذي استهدف عسكريين أمريكيين، لم يقع على الأرض الأردنية.

وقال إن "مليشيات إرهابية نفذت الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف والقاعدة خارج حدودنا".

وقال مصدر أردني مسؤول للجزيرة: إن القاعدة الأمريكية التي تم استهدافها تقع خارج الحدود الأردنية.

في حين نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول أمريكي، قوله إن الهجوم وقع ليلا في البرج 22 وهو موقع صغير في الأردن بالقرب من الحدود السورية.

من جانبها نقلت رويترز عن مسؤول أمريكي، قوله إن عدد الإصابات المحتملة في الهجوم على عسكريين أمريكيين بالأردن يرتفع. وأضاف أن "من المحتمل ارتفاع الإصابات بهجوم على عسكريين أمريكيين بالأردن مع وضع 34 تحت الملاحظة".

وذكرت وكالة رويترز، أن واشنطن تحمل إيران مسؤولية الهجوم على قاعدة تابعة لها في الأردن. وقال المسؤول الأمريكي: "نجمع الحقائق عن الهجوم الذي استهدف قواتنا لكن المؤكد أنه عمل مليشيات مدعومة من إيران".

في حين قال البيت الأبيض: "تم إطلاع بايدن صباح الأحد بشأن الهجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية شمال شرق الأردن".

من جهتها قالت نائبة الرئيس الأمريكي: "نحزن على فقدان 3 جنود أمريكيين قتلوا في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية".

وأضافت أن "الهجوم على قواتنا في شمال شرق الأردن نفذته جماعات مسلحة مدعومة من إيران".وقالت نائبة الرئيس الأمريكي: "سنواصل محاربة الإرهاب وسنحاسب جميع المسؤولين عن الهجوم على قواتنا بشمال شرق الأردن".