الإثنين 26 فبراير 2024 01:47 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية

حريق يدمر مخيماً للنازحين في شبوة ويترك ثلاث أسر بلا مأوى

دخان من اثار الحريق
دخان من اثار الحريق

اندلع حريق هائل في مخيم المضلل للنازحين والفئات الأكثر ضعفاً في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، مساء أمس الأحد، مما أدى إلى تدمير مأوى ثلاث أسر نازحة .

وقالت مصادر محلية إن الحريق نشب في إحدى الخيام، وانتشر بسرعة بفعل الرياح الشديدة التي تهب في المنطقة.

وأضافت المصادر أن الحريق تسبب بأضرار مادية كبيرة للأسر المتضررة، التي فقدت ممتلكاتها ومقتنياتها الشخصية، فيما لم تسجل أي إصابات أو وفيات بين النازحين.

وأشارت المصادر إلى أن النازحين في المخيم يعانون من ظروف معيشية صعبة ونقص في الخدمات الأساسية، مطالبة المنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لمساعدتهم وتوفير الإيواء والمواد الغذائية والصحية لهم.
وتشهد اليمن أزمة إنسانية خانقة بسبب الحرب التي قامت بها مليشيات الحوثي بعد انقلابها على الحكومة الشرعية منذ مارس 2015، مما أدى إلى تشريد ملايين اليمنيين داخلياً وخارجياً.