المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

وقع الانفجار واشتعلت النيران.. شاهد لحظة تصادم طائرة بريطانية بطائرة مسيرة تابعة للحوثيين ”فيديو وصور”

إحدى صور عملية الاعتراض
إحدى صور عملية الاعتراض

وثق مقطع فيديو متداول، لحظة تصدي السفينة الحربية البريطانية، دايموند" لطائرة مسيرة بدون طيار أطلقها الحوثيون، على البحر الأحمر أمس السبت.

ويظهر الفيديو الذي نشره اليوم، موقع مختص بتتبع حركة السفن والطائرات، وطالعه المشهد اليمني، لقطات تظهر الانفجار بعد إطلاق سفينة HMS Diamond طائرة لإسقاط طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في 27 كانون الثاني/ يناير الجاري.

كما نشر الموقع صورا تظهر سفينة دايموند البريطانية، وهي تطلق طائرة Sea Viper لإسقاط الطائرة بدون طيار التابعة للحوثيين بنجاح، في حين بدت النيران المشتعلة جراء التصادم واضحة.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية، أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها تصدت لهجوم شنه الحوثيون على سفينة حربية بالبحر الأحمر، وقالت إن السفينة الحربية دايموند ، نجحت أمس في صد هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة.

وأضافت أنه "لا يمكن القبول بهجمات الحوثيين أو التسامح معها ومن واجبنا حماية الملاحة بالبحر الأحمر".

وكان انفجار عنيف دوى مساء أمس السبت، بمنطقة رأس العارة، التابعة لمحافظة لحج، جنوبي اليمن، في حين قالت مصادر محلية أن بارجة حربية أطلقت صاروخا لاعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون بالقرب من باب المندب.