المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:30 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

وقع الانفجار واشتعلت النيران.. شاهد لحظة تصادم طائرة بريطانية بطائرة مسيرة تابعة للحوثيين ”فيديو وصور”

إحدى صور عملية الاعتراض
إحدى صور عملية الاعتراض

وثق مقطع فيديو متداول، لحظة تصدي السفينة الحربية البريطانية، دايموند" لطائرة مسيرة بدون طيار أطلقها الحوثيون، على البحر الأحمر أمس السبت.

ويظهر الفيديو الذي نشره اليوم، موقع مختص بتتبع حركة السفن والطائرات، وطالعه المشهد اليمني، لقطات تظهر الانفجار بعد إطلاق سفينة HMS Diamond طائرة لإسقاط طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في 27 كانون الثاني/ يناير الجاري.

كما نشر الموقع صورا تظهر سفينة دايموند البريطانية، وهي تطلق طائرة Sea Viper لإسقاط الطائرة بدون طيار التابعة للحوثيين بنجاح، في حين بدت النيران المشتعلة جراء التصادم واضحة.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية، أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها تصدت لهجوم شنه الحوثيون على سفينة حربية بالبحر الأحمر، وقالت إن السفينة الحربية دايموند ، نجحت أمس في صد هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة.

وأضافت أنه "لا يمكن القبول بهجمات الحوثيين أو التسامح معها ومن واجبنا حماية الملاحة بالبحر الأحمر".

وكان انفجار عنيف دوى مساء أمس السبت، بمنطقة رأس العارة، التابعة لمحافظة لحج، جنوبي اليمن، في حين قالت مصادر محلية أن بارجة حربية أطلقت صاروخا لاعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون بالقرب من باب المندب.