المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

الجيش الأمريكي يكشف مصير السفينة البريطانية ”مارلين لواندا” وتفاصيل ما جرى

السفنية البريطانية
السفنية البريطانية

اعلنت القيادة المركزية الامريكية في تدوينه لها بموقع اكس انه في يوم 27 يناير 2024، تعرضت السفينة M/V Marlin Luanda المملوكة لجزر مارشال والتي تنقل شحنة من النفط لهجوم صاروخي من قبل الحوثيين المدعومين من إيران في خليج عدن.

وقد أدى الهجوم إلى اندلاع حريق كبير في إحدى عنابر الشحن، مهدداً حياة الطاقم المكون من 23 شخصاً من مختلف الجنسيات.

واضافت القيادة انه لحسن الحظ، تمكنت القوات البحرية الأمريكية والفرنسية والهندية من الوصول إلى موقع الحادث بسرعة وتقديم المساعدة اللازمة لإخماد الحريق وإنقاذ الطاقم.

واشارت الى انه بفضل هذا الرد السريع والمشترك، تم تجنب كارثة أكبر كانت قد تسببت في خسائر بشرية وبيئية واقتصادية.
واضافت بالقول : " ندين بشدة هذا العمل الإرهابي الذي يهدف إلى تعطيل حرية الملاحة والتجارة العالمية، ونؤكد على التزامنا بالتعاون مع شركائنا في المنطقة لضمان أمن واستقرار خليج عدن".

واختتت القيادة تدوينتها بالقول : " أن هذا الهجوم لا علاقة له بالنزاع في غزة، وأن السفينة وطاقمها ليسوا من إسرائيل، وأن الحوثيين يستهدفون السفن بشكل عشوائي ومتهور".